عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

موعد انخفاض بالمغرب

شهدت عدة أقاليم في المملكة المغربية موجة حر شديدة، حيث تراوحت القصوى بين 37 و44 درجة مئوية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الطقس الحار نسبياً إلى حار محلياً، مع هبوب رياح الشركي في السهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد، وكذلك في شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وأوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً في معظم النصف الشمالي من البلاد بسبب ظاهرة الشركي، التي تنتج عن نشاط المنخفض الصحراوي وامتداده نحو الجنوب، مما يؤدي إلى صعود كتل هوائية حارة وجافة من الصحراء الكبرى نحو وسط وجنوب شرق البلاد، ثم انتقالها تدريجياً نحو السهول الداخلية لشمال ووسط البلاد.

وستشمل هذه الموجة الحرارية بشكل خاص الأقاليم الجنوبية وسوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط والماس، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.

وأشار يوعابد إلى أن درجات الحرارة المسجلة ستتجاوز المعدل الموسمي بما يتراوح بين 3 إلى 10 درجات.

وخلال النهار، ستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 43 و46 درجة في مناطق الحوز، تادلة، وجنوب شرق البلاد، وبين 40 و43 درجة في هضاب الفوسفات، سهول سايس، والمناطق الداخلية للغرب، وبين 31 و36 درجة بالقرب من السواحل الشمالية شمال الرباط.

وطمأن يوعابد المواطنين بأن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض تدريجياً ابتداءً من يوم الثلاثاء، لتعود إلى معدلاتها الموسمية، رغم استمرار الطقس الحار في الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا