عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بنك .. ارتفاع الدرهم مقابل الدولار

أنا الخبر| analkhabar|

أفاد بنك بأن الدرهم ارتفع بنسبة 0,75 في المائة مقابل الدولار الأمريكي وظل شبه مستقر مقابل الأورو، وذلك بين شهري يونيو ويوليوز الماضيين.

وأوضح البنك، في نشرته الشهرية الأخيرة حول الظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية، أنه بخصوص عمليات المناقصة بالعملات الأجنبية لبنك المغرب، فلم يتم إجراء أي جلسة منذ شهر دجنبر 2021.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه على مستوى السوق البين-بنكية، بلغ حجم المبادلات بالعملات الأجنبية مقابل الدرهم 47,5 مليار درهم خلال شهر يونيو 2024، بانخفاض قدره 22 في المائة مقارنة بشهر يونيو .

وبخصوص عمليات البنوك مع الزبناء، فقد بلغ حجمها عند متم شهر يونيو الماضي 32,9 مليار درهم بالنسبة للمشتريات نقدا، مقابل 34,1 مليار درهم قبل سنة، بينما ظلت المشتريات الآجلة، شبه مستقرة عند 15,9 مليار درهم.

أما في ما يتعلق بالمبيعات نقدا، فقد همت مبلغ 32,2 مليار درهم، و2,5 مليار درهم بالنسبة للمبيعات الآجلة، وذلك بعد تسجيلها 35,7 مليار درهم و2,6 مليار درهم على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا