عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بعد صيف حار.. تاريخ وصول أول منخفض جوي بالمغرب

تاريخ وصول أول منخفض جوي بالمغرب في التفاصيل،

يشهد جنوب حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشير التوقعات المناخية إلى احتمال حدوث عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

مؤشر K-Index يطلق الإنذار:

أكدت النماذج الأوروبية والأمريكية المتخصصة في التنبؤات الجوية أن مؤشر K-Index، وهو مؤشر يستخدم لتقييم احتمالية حدوث العواصف الرعدية، قد سجل قيماً مرتفعة للغاية في مناطق واسعة من جنوب المغرب. حيث تظهر الخرائط المناخية انتشار اللون الأحمر الداكن والبنفسجي، مما يشير إلى احتمالية مرتفعة جداً لتكون السحب الرعدية وهطول أمطار غزيرة.

أمطار متفرقة تغطي جنوب المغرب:

من المتوقع أن تشهد مختلف مناطق جنوب المغرب أمطاراً متفرقة، قد تكون غزيرة أحياناً، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية. وتدعو هذه التوقعات إلى ضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أي مخاطر محتملة.

توقعات بعيدة المدى:

وفي سياق متصل، أشارت التوقعات المناخية إلى أن شمال وشرق المغرب قد يشهد بدوره اضطرابات جوية ابتداء من يوم 24 غشت الجاري، حيث من المتوقع أن تتأثر المنطقة بمنخفض جوي قد يجلب معه أمطاراً غزيرة ورياحاً قوية في حال ثبات هاته التوقعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا