عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بلاغ من الموريتانية

أكدت الموريتانية أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بمرض جدري القردة في البلاد، مشيرة إلى أن الفحوصات التي خضع لها الشخص المشتبه في إصابته “أظهرت خلوه” من هذا الداء .

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بعد معاينة حالة الشخص، الذي وصل إلى أحد مستشفيات العاصمة الموريتانية مساء السبت وهو يشكو من حمى وطفح جلدي، تم الإبلاغ عن حالته ، وذلك من أجل أخذ العينات وإخضاعها للتحاليل الضرورية لتحديد نوعية إصابته، غير أن الفحوص التي أجريت له “أظهرت خلوه من الإصابة بمرض جدري القردة الذي كان محل اشتباه بالإصابة به، نظرا للأعراض المذكورة وخاصة الطفح الجلدي”.

وأكدت الوزارة ،بالمناسبة، أنها اتخذت الاحتياطات اللازمة للرفع من مستوى اليقظة وتعزيز الرقابة الوبائية، وتعميم المذكرات والبروتوكولات المتعلقة بهذا الوباء، ومباشرة الرفع من القدرات التشخيصية للمختبرات ، ووضع المركز الوطني لمواجهة طوارئ الصحة العمومية في وضعية تأهب تحسبا لأي طارئ محتمل.

كما دعت الطواقم الطبية إلى توخي اليقظة، والبحث النشط عن الحالات المحتملة، والإبلاغ الفوري عنها والتكفل بالحالات التي تثبت إصابتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا