عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

كوريا.. توقعات بارتفاع حالات الإصابة الأسبوعية بكورونا

أنا الخبر| analkhabar|

أفادت السلطات الصحية بكوريا، اليوم الاثنين، بأنه من المتوقع أن يصل عدد حالات الإصابة الجديدة ب(كوفيد-19) إلى 350 ألفا خلال الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن مدير مكتب سياسات الأمراض المعدية في الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، هونغ جونغ-إيك، قوله إنه “من المتوقع أن يصل عدد المصابين الجدد بفيروس المستجد (كوفيد- 19) إلى 350 ألفا في الأسبوع في أواخر غشت، وهو ما يشبه الذروة التي شوهدت خلال موجة الصيف العام الماضي”.

وأكد المسؤول الكوري أنه “لا توجد لدى السلطات الصحية أي خطة لرفع مستوى التأهب ضد كوفيد- 19، في حين يتم توفير ما يكفي من العلاجات ومعدات الاختبار الذاتي”.

وقال، في السياق ذاته، إنه “على الرغم من أن العدد الحالي للمرضى يمثل حوالي نصف ما تم الإبلاغ عنه في غشت من العام الماضي، إلا أنه بالنظر إلى اتجاهات موسم الصيف على مدى العامين الماضيين، فإن العدد الأسبوعي للمصابين بالفيروس قد يصل إلى 350 ألفا بحلول نهاية هذا الشهر، وهو ما يشبه ذروة العام الماضي”.

وتوقعت السلطات الصحية أن تصل الموجة الحالية إلى ذروتها في وقت لاحق من شهر غشت الحالي.

وفي الأسبوع الماضي، قال المكتب الرئاسي إن البلاد ستوفر العلاج لـ 260 ألف مريض بكوفيد-19 لمعالجة أحدث زيادة في عدد المرضى في المستشفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا