عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

أمطار غزيرة تنهي حياة 50 شخصا بالصين

أنا الخبر| analkhabar|

تأكد وفاة 50 شخصا، ولا يزال 15 آخرون في عداد المفقودين حتى مساء أمس الاثنين بسبب هطول أمطار غزيرة ناجمة عن إعصار ضرب مدينة تسيشينغ بمقاطعة هونان وسط الصين، وذلك بحسب ما ذكرت السلطات المحلية.

وبحسب السلطات أثرت الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار “غايمي” على مدينة تسيشينغ وسط منذ أواخر يوليوز، ما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية.

وأفادت قناة “سي سي تي في” الصينية أن “كل القرى الإدارية الواقعة في المناطق التي ضربتها الكارثة في مدينة زيكتشينغ أنجزت على نحو أولي فتح الطرق وإعادة ربط شبكات الكهرباء والاتصالات والمياه”.

ولفتت إلى أن السكان المتضررين أعيدوا إلى مناطقهم وإلى أن “أعمال إعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الكارثة جارية”.

وتؤدي الأمطار الغزيرة والأعاصير خلال ذروة موسم الفيضانات بالصين، بداية من آواخر يوليوز إلى غاية غشت، إلى ارتفاع منسوب المياه، ما يشكل تهديدا كبيرا على الساكنة الواقعة على طول الأنهار وبالقرب من البحيرات والخطوط الساحلية.

وتشير التوقعات إلى أن جميع أحواض الأنهار السبعة الرئيسية في الصين قد تتعرض للفيضانات خلال الفترة المشار إليها. وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أيضا أن تتحرك الأعاصير باتجاه الشمال إلى مناطق داخلية، مصحوبة بتكرار متزايد للظواهر الجوية الشديدة والمتطرفة.

وتسببت أمطار غزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات أرضية في مناطق كثيرة من الصين، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار الناس على الإخلاء.

وتعاني الصين ظروفا مناخية قصوى هذا الصيف فضلا عن مستويات حرارة قياسية في بعض المناطق ولا سيما في شمال البلاد فيما يعاني الجنوب أمطارا وفيضانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا