عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تزنيت: بلوعة الصرف الصحي تهدد حياة المارة، و حادثة خطيرة تستدعي التدخل العاجل.

أكادير24 | Agadir24

في حادثة خطيرة شهدها حي إدزكري بمدينة تزنيت، زوال يوم الثلاثاء 20 غشت 2024، سقطت سيدة وطفل في بلوعة للصرف الصحي مكشوفة، ما أثار موجة من القلق و الإستيلاء بين سكان الحي، ولولا العناية الإلهية، لأسفرت هذه الحادثة عن نتائج أكثر مأساوية.

هذا، و أفاد شهود عيان في حديثهم لموقع “أكادير 24″، بأن البلوعة المذكورة تشكل خطراً يومياً على حياة المارة، خاصة في الليل أو عند سقوط الأمطار، حيث تصبح غير مرئية تقريباً.

وذكر سكان الحي أنهم سبق وأن وجهوا شكايات إلى السلطات المحلية والجماعة الترابية بتزنيت تطالب بالتدخل السريع لإصلاح هذه البلوعة وتغطيتها بشكل آمن، لكن دون جدوى.

الموقع الإلكتروني “أكادير 24” قام بمعاينة البلوعة المهددة لحياة السكان، حيث تأكد أن وضعها الحالي ينذر بكارثة قد تحدث في أي لحظة.

يذكر أن حادثة السقوط الأخيرة ليست الأولى من نوعها، إذ وقعت حوادث مشابهة في الماضي، مما يجعل من الضروري التعامل مع هذه المشكلة بشكل جدي وسريع.

إلى ذلك، جدد السكان مناشدتهم للسلطات المحلية بضرورة التحرك الفوري لإصلاح هذه البلوعة الخطيرة، معتبرين أن التأخر في معالجتها قد يؤدي إلى وقوع حوادث أكثر خطورة في المستقبل، كما طالبوا بتكثيف الجهود لمراجعة وتفقد باقي البالوعات في الحي والمدينة للتأكد من سلامتها وتجنب تكرار مثل هذه الحوادث.

الواقعة تضع أمام المسؤولين تحدياً حقيقياً للاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين وضمان سلامتهم، متسائلين عن مدى جاهزية السلطات المحلية والجماعة الترابية للتعامل مع مثل هذه المشاكل التي تهدد الأرواح بشكل مباشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا