عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير تستعد لإفتتاح أكبر صرح صحي على مستوى وسط وجنوب .

أكادير24 | Agadir24

تستعد مدينة أكادير لإفتتاح أكبر صرح صحي على مستوى وسط وجنوب .

في هذا السياق، و بعد سنوات من الانتظار، دخل المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير مرحلة العد العكسي لفتح أبوابه في وجه المواطنين ليستفيدوا من خدمات أكبر صرح صحي على مستوى وسط وجنوب المغرب.

ومن المرتقب أن يتم تدشين هذا الصرح الصحي الضخم قبيل متم السنة الجارية، ليعزز العرض الصحي بالجهة بعدما رصدت له الدولة ميزانية ضخمة تقدر ب 2.33 مليار درهم وسيكون وفق المعطيات التقنية رافدا مهما من حيث الخدمات التي يوفرها من سوس إلى غاية أقصى جنوب المغرب.

واستعدادا لذلك أعلن المركز عن مباريات لتوظيف 361 منصب شغل دفعة واحدة تضم أطباء وممرضين وتقنيين، وحدد يوم 3 شتنبر 2024 كآخر من أجل الإبداع الترشيحات.

وسيصبح المستشفى الجامعي لأكادير أكبر مستشفى بإفريقيا، بطاقة استيعابية تبلغ 864 سريرا، مجهز بأحدث التقينات في مجال التشخيص (radiologie، scanner ، l’IRM ).

إضافة إلى ذلك يشمل المستشفى الجامعي لأكادير، جناحا للولادة، وخدمة الاستشفاء، وخدمة SAMU و RMC ، بالإضافة إلى مدرسة داخلية للموظفين الطبيين.

هذا، و تم انجاز المشروع على مساحة إجمالية بلغت 30 هكتارًا، منها حوالي 130.000 متر مربع مغطاة، تحتوي على طابق سفلي وطابق أرضي و3 طوابق علوية، ومستودع يسع لـ 1000 سيارة، وتبلغ تكلفته الاجمالية ما يناهز 2 و300 مليون درهما، وانطلقت أشغاله في يوليوز 2018.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا