عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تخوفات من زيادات في أسعار الكتب المدرسية

تخوفات من زيادات في أسعار الكتب المدرسية وفي التفاصيل،

مع اقتراب موعد الدخول المدرسي (2024-2025) عاد الجدل حول ارتفاع أسعار الكتب المدرسية المستوردة إلى الواجهة مثيرا موجة من الاستياء بين الأسر المغربية، حيث تزايدت الشكاوي من الارتفاع الكبير في أسعار هذه الكتب، خاصة في ظل غياب جهة رسمية مسؤولة عن تنظيم تسعير المقررات الدراسية المستوردة.

وأبدى مجموعة من المغاربة تخوفهم من ارتفاع  الكتب المدرسية، مع الدخول المدرسي الجاري، وذلك بعد الزيادات المتتالية في جميع أسعار المواد الأساسية وارتفاع تكلفة عطلة الصيف، بالإضافة إلى المعاناة التي مروا بها مع ارتفاع أثمان عيد الأضحى.

وعبر الآباء عن تخوفهم من الزيادة في أسعار الكتب المدرسية ولاسيما الدفاتر والأدوات المدرسية نظرا لارتفاع أثمنة المواد التي تدخل في صناعتها.

وعبر الآباء من ارتفاع الكتب المدرسية ببعض المؤسسات التعليمية الخصوصية، مؤكدين أن هذا الأمر غير مقبول وغير قانوني وبالتالي يجب على الوزارة الوصية على القطاع التدخل.

المصدر: (المساء)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا