عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مجلس جماعة تنغير يخرج عن صمته بعد الانتقادات الشديدة التي أعقبت الفيضانات الأخيرة.

أكادير24 | Agadir24

 

خرج مجلس جماعة تنغير عن صمته بغد الانتقادات الشديدة التي أعقبت الفيضانات الأخيرة، التي شهدتها المنطقة مساء يوم الجمعة، 23 غشت الجاري.

في هذا السياق، جدد المجلس التزامه بتأهيل وتجديد قنوات الصرف الصحي ومياه الأمطار والمقاطع الطرقية الرئيسية.
وأظهرت مقاطع وصور تحول مركز المدينة إلى وديان مفتوحة، حيث اقتحمت مياه التساقطات منازل سكنية ومحلات تجارية، وتضررت بسبب هذه الفيضانات في عدد من الشوارع والأزقة والساحات. كما ألحقت التساقطات أضرارا بالمحاصيل الزراعية، وحقول واحة تودغى. وتحول وسط المدينة في اليوم الموالي إلى برك أوحال.

وأكد المجلس الجماعي للمدينة بأن عامل إقليم تنغير أعطى بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، انطلاقة مشروع تأهيل قنوات التطهير السائل بمختلف أحياء مركز المدينة بتكلفة مالية تقدر بحوالي 74 ليون درهم في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية وجماعة تنغير. كما تم إعطاء انطلاقة مشروع تأهيل عدد من المقاطع الطرقية المهمة بميزانية تقدر بحوالي 95 مليون درهم، وذلك في إطار تنفيذ مشاريع اتفاقية تأهيل المدينة.

من جهة أخرى، قرر المجلس اتخاذ جميع التدابير لمواجهة تداعيات السيول التي شهدتها المدينة، حيث تم التدخل الفوري في عدة نقط متضررة، وتم فتح المسالك المتضررة أمام حركة السير والمرور في وقت وجيز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا