عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مطالب بوضع لوحات الإرشادية ومكبرات الصوت  داخل المركب التجاري سوق الأحد

أكادير : مطالب بوضع لوحات الإرشادية ومكبرات الصوت  داخل المركب التجاري سوق الأحد

طالبت فعاليات جمعوية بمدينة أكادير بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية و مكبرات الصوت داخل المركب التجاري سوق الأحد.

في هذا السياق، وجهت جمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الاجتماعية ملتمسا إلى رئيس المجلس الجماعي بأكادير، أفادت فيه بأن سوق الأحد يعد وجهة رئيسية للزوار والسياح من داخل وخارجه، ولكنه يعاني من بعض التحديات التي تؤثر سلبا على تجربة الزوار، من بينها عدم توفر اللوحات الإرشادية و التحذيرية ومكبرات الصوت.

وإلى جانب ذلك، وقفت الجمعية الفاعلة في القطاع السياحي عند قلة وضوح المرافق الأساسية مثل المرافق الصحية، إضافة إلى وجود مجموعة من المداخل والمخارج التي لا زالت تحمل أسماءها وأرقامها السابقة، فضلا عن انعدام التشوير إلى مواقع مهمة مثل إدارة السوق ومخفر الشرطة.

وأشارت الجمعية في الملتمس المنشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “” إلى أن العديد من الزوار يجدون صعوبة في تحديد مواقع المرافق الأساسية داخل السوق، مما يضطرهم إلى طرح أسئلة متكررة على التجار والزوار الآخرين.

ومن جهة أخرى، يجد هؤلاء الزوار صعوبة في الوصول إلى المرافق الصحية بشكل سريع وسهل، كما أن غياب مكبرات الصوت المستخدمة لإعطاء تعليمات أو تحذيرات بلغات متعددة قد يؤدي إلى ارتباك الزوار في حالات الطوارئ.

وتبعا لذلك، طالب جمعويو منتدى رؤية أكادير بتثبيت لوحات إرشادية وتحذيرية واضحة في جميع مداخل وممرات السوق، تشمل معلومات عن المواقع الأساسية مثل المرافق الصحية، الصراف الآلي، مداخل ومخارج السوق، إدارة السوق، ومخفر الشرطة، مشددة على أن هذه اللوحات يجب أن تتضمن عدة لغات (العربية، الأمازيغية، الفرنسية، الإنجليزية) لتسهيل استخدامها من قبل جميع الزوار.

وإضافة إلى ذلك، طالبت الهيئة ذاتها بتركيب مكبرات الصوت في أرجاء السوق يتم تشغيلها من قبل موظفين مؤهلين يتقنون اللغات الحية، لتقديم التعليمات والتحذيرات للزوار بشكل سريع وفعال، مع تحسين إشارات المرافق الصحية ومواقع الصراف الآلي.

هذا، ودعت الجمعية ذاتها إلى تنظيم حركة المرور داخل السوق، وذلك لتجنب الازدحام وتسهيل حركة الزوار خاصة في أوقات الذروة والعطل، بهدف تحسين تجربتهم وجعلها أكثر سهولة وراحة، مما سيشجع المزيد من السياح على زيارة السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا