عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : ساكنة “إحشاش” تشكو الظلام الدامس في أحد أهم الشوارع، وتناشد الوالي أمزازي للتدخل.

أكادير24 | Agadir24

يعيش الشارع الرئيسي الممتد من القباضة إلى مؤسسة الإمام القسطلاني في حي إحشاش بمدينة أكادير، في ظلام دامس، صار يؤرق ساكنة المنطقة التي تعاني ضعفا في الخدمات العمومية المقدمة إليها، لاسيما فيما يتعلق بالإنارة.

ويعيش هذا الشارع لمدة ستة أيام ظلاما دامسا لاسيما على مستوى المقطع الرابط بين القباضة و مؤسسة الإمام القسطلاني .

كما تعاني الساكنة المحلية التي تقطن على طول هذا المقطع الويلات مع حلول الليل، إذ يفرض الوضع المظلم على هاته التجمعات السكنية حضر التجوال الليلي قسرا. خصوصا أولئك الذين لا يتوفرون على سيارة خاصة أو وسيلة للتنقل. مع العلم أن هذا المقطع والذي يمتد على طول كيلومتر تقريبا ظل بدون إنارة مما يجعل المرور منه تهديدا حقيقيا لعموم المواطنين الراغبين في سلك هذا المقطع، ويعرض سلامتهم الجسدية لعدة مخاطر وعلى رأسها اللصوص و الكلاب الضالة.
وللإشارة فهذا الوضع دفع الساكنة القاطنة بهذا الحي إلى طرق العديد من أبواب الجهات المعنية، لكن دون جدوى.

هذا، ووجهت الساكنة المتضررة مناشدة إلى والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان سعيد أمزازي ، من أجل التدخل ورفع الظلم عن هاته المنطقة التي تعاني من التمييز، لاسيما وأن أغلب الشوارع الكبرى بأحياء المدينة تتوفر على إنارة عمومية، كما تلتمس منه الساكنة التدخل العاجل من أجل إنصاف هاته المنطقة ، وتمكينها من الحق في الإنارة العمومية باعتبارها أحد مقومات السكن اللائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا