عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أيت ملول : بالوعات الصرف الصحي تتحول إلى قمامة، وسط تحذيرات من كارثة مرتقبة في حال هطول أمطار غزيرة

أكادير24 | Agadir24

دعا مجموعة من النشطاء مسؤولي جماعة أيت ملول، إلى التدخل عاجلا وإطلاق أشغال صيانة تعيد فتح قنوات تصريف المياه التي أصبحت ممتلئة عن آخرها بالأوساخ والقاذورات.

وتنتشر هذه البالوعات على مستوى شارع الحسن الثاني، وشارع محمد السادس، وشارع محمد الخامس، إذ أن تحولها إلى مكان لتجميع القمامة يجعلها غير قادرة على استيعاب كميات كبيرة من الأمطار في حال تساقطها بالمنطقة.

ونبه النشطاء إلى خطورة الوضع في حالة عدم تدخل المصالح المعنية، ما أصبح يهدد المدينة بالفيضان وارتفاع المياه، مع ما سينتج عن ذلك من مشاكل جمة تهدد سلامة وأملاك المواطنين.

وحذر ذات النشطاء، المصالح المسؤولة عن تنظيف قنوات الصرف الصحي بالجماعة، من المخاطر التي تحدق بمدينة أيت ملول في حالة تسجيل مقاييس كبيرة من الأمطار، وذلك بسبب عدم اتخاذها أية خطوة من أجل تنظيف بالوعات تصريف المياه في إطار الاحتراز الملزم مع استمرار مديرية الأرصاد الجوية في بث نشرات تنذر بقدوم زخات رعدية قوية.

وفي سياق متصل، انتقد هؤلاء ما أسموه استخفاف الجهات المسؤولة بمصالح الساكنة وإهمالها لواحد من أهم الأدوار الرئيسية والمتعلق بصيانة وتنقية قنوات صرف المياه من الأوساخ المتراكمة بداخلها.

وتبعا لذلك، دعا هؤلاء الجهات الوصية إلى التدخل من أجل تنظيف وصيانة بالوعات تصريف المياه المشار إليها، بالشكل الذي سيمكن من حماية المنطقة في حالة هطول الأمطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا