عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

وليد الركراكي يستعد لغياب زياش ويرى في هذا الاعب البديل المثالي

أكدت مصادر مقربة من المنتخب المغربي أن المدرب وليد الركراكي يضع اللاعب أسامة الصحراوي، المحترف في صفوف نادي ليل الفرنسي، كأولوية لتعويض الغياب المحتمل لنجم المنتخب حكيم زياش خلال مباراتي منتخبنا الوطني أمام جمهورية أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ويأتي هذا التوجه بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها زياش في ناديه التركي جالطة سراي حاجته إلى فترة راحة طويلة قد تصل إلى شهر كامل بسبب إصابة في عضلات الظهر.

الصحراوي جاهز للتحدي

وكان الركراكي قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أنه تواصل مع الصحراوي، الذي كان قد قرر في السابق تمثيل منتخب النرويج، وأبلغه بأنه يرحب بانضمامه إلى صفوف المنتخب المغربي.

وأضاف الركراكي أن الصحراوي أبدى حماسه الشديد لفكرة تمثيل بلاده، مؤكداً أنه على استعداد لتقبل التحدي رغم صعوبة المنافسة على مكان أساسي في تشكيلة المنتخب.

درويش أيضًا على الرادار

ولا يقتصر اهتمام وليد الركراكي على الصحراوي فقط، حيث يتابع عن كثب أداء اللاعب صعيب درويش المحترف في صفوف نادي آيندهوفن الهولندي.

وقد قدم درويش بداية موسم قوية مع فريقه، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا آخر، مما جعله أحد أبرز اللاعبين الشبان في الدوري الهولندي.

المنتخب المغربي يستعد لكأس الأمم الأفريقية

وتأتي هذه التحركات من جانب الطاقم التقني للمنتخب المغربي في إطار الاستعدادات الجارية للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها العام المقبل.

ويسعى الركراكي إلى بناء تشكيلة قوية قادرة على تحقيق نتائج إيجابية في هذه البطولة القارية.

أسباب استبعاد زياش المحتمل

ويرى الخبراء أن هناك عدة أسباب قد تدفع وليد الركراكي إلى عدم ضم زياش للمباراتين المقبلتين، من بينها:

  • الإصابة: الإصابة التي يعاني منها زياش تمنعه من المشاركة بشكل كامل في التدريبات والمباريات.
  • العلاقة مع النادي: العلاقة المتوترة بين زياش وناديه جالطة سراي قد تؤثر على تركيزه و أدائه.
  • الاستعداد للكان: يفضل الركراكي إعطاء الفرصة للاعبين الآخرين للظهور والتألق قبل كأس الأمم الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا