عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

أمر صارم من ماكرون للرئيس الجزائري بخصوص الصحراء المغربية

أمر صارم من ماكرون للرئيس الجزائري بخصوص الصحراء المغربية وفي التفاصيل،

نشر الدكتور المنار السليمي، أستاذ العلوم السياسية والمحلل السياسي، تدوينة مثيرة على منصات التواصل الاجتماعي، كشف فيها عن من داخل القيادة العسكرية الجزائرية بشأن زيارة مرتقبة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى فرنسا، والتي تم الترتيب لها خلال زيارة مبعوثة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى .

وفقاً لما ذكره السليمي، حملت مبعوثة ماكرون تعليمات صارمة للرئيس تبون، تتعلق بتجديد طلب زيارته إلى باريس، ولكن بشرط محدد وضعه ماكرون.

ويشير التسريب إلى أن هذا الشرط ينص على تجنب مناقشة قضية الصحراء المغربية بشكل كامل خلال الزيارة. ووفقاً للمصادر، وافق تبون على هذا الشرط دون .

وأفاد السليمي أن المخابرات العسكرية الجزائرية قدمت تقريراً لقائد الأركان، سعيد شنقريحة، بشأن موافقة تبون على هذا الشرط، مما قد يثير تداعيات كبيرة داخل النظام العسكري الجزائري.

وأشارت المصادر إلى أن هناك احتمالاً بتدخل الجيش لمنع هذه الزيارة، إذ يرى بعض القياديين العسكريين أن قبول تبون بهذا الشرط يشكل تنازلاً عن موقفهم الثابت في قضية الصحراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا