عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير الكبير: مظاهر احتلال الملك العمومي تقصي حق المواطنين في استعمال الرصيف 

أكادير24 | Agadir24

اشتكى مجموعة من المواطنين من تفشي ظاهرة احتلال الملك العمومي بجماعة أورير شمال مدينة أكادير، وتأثيرها على حياة الساكنة ومعيشها اليومي.

وأفاد هؤلاء بأن معظم المحلات التجارية والمقاهي بهذه الجماعة تحتل مساحات شاسعة من الملك الهمومي، حيث تلتهم السلع والكراسي والطاولات الأرصفة المخصصة للراجلين دون حسيب ولا رقيب.

وأضاف المتضررون بأن هذه الخروقات تجعلهم في احتكاك مباشر مع الدراجات والسيارات وباقي وسائل النقل وسط الشارع العام، بسبب حرمانهم من حقهم في استعمال رصيف آمن يحمي حياتهم وسلامتهم كراجلين.

وأكد ذات المواطنين أن مظاهر الاحتلال هاته تنغص عليهم معيشهم اليومي وتزيد معاناتهم بسبب عرقلة حركة السير بعدد من الشوارع والأزقة، كما أنها تسيء لصورة جماعتهم التي يتوافد عليها عدد كبير من السياح المغاربة والأجانب طيلة فصول السنة.

وأمام هذا الوضع، طالب هؤلاء الجهات الوصية بالتدخل من أجل تحرير الملك العمومي بجماعة أورير، والقطع مع كافة مظاهر الاحتلال الفاحش وخرق القانون، مع تمكينهم كمواطنين من حقهم في استعمال الرصيف والمساحات الآمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا