عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تأخر تعويضات التصحيح يغضب الأساتذة، وسط مطالب بالإفراج عن الزيادة

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من الأساتذة تأخر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في صرف التعويضات الخاصة بعملية تصحيح الامتحانات، على الرغم من انطلاق الموسم الدراسي وقرب موعد العطلة البينية الأولى.

وعبر هؤلاء عن رفضهم ربط هذا “التأخر المعهود” بعدم إصدار مصالح لقرار مشترك مع وزارة التربية الوطنية لتفعيل الزيادات التي أقرتها الأخيرة في تعويضات تصحيح الامتحانات.

واستغرب ذات الأساتذة تأخر الوزارتين لقرابة 3 أشهر دون الخروج بأي توضيح أو بيان يفسر أسبابه، والتواصل مع الأطر التربوية الذين ينتظرون توصلهم بتعويضاتهم في أقرب وقت.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت أن وزارة بنموسى اقترحت على وزارة المالية رفع تعويضات أساتذة التعليم الثانوي والإعدادي إلى 12 درهما عن كل ورقة امتحان عوض 4 دراهم المعمول بها حاليا، أي بزيادة 8 دراهم دفعة واحدة، مع الرفع من تعويضات تصحيح أساتذة التعليم الابتدائي للامتحانات الإشهادية من درهمين عن كل ورقة إلى 6 دراهم.

وتفاعلا مع هذا الموضوع، كشف عبد الله اغميمط، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديموقراطي، أن الأساتذة لم يفهموا بعد الأسباب التي تعطل صرف تعويضات أطر التدريس عن تصحيح أوراق الامتحانات الإشهادية والتأطير والإشراف.

وأوضح اغميمط أنه “إذا كان السبب هو تأخر إصدار القرار المشترك بين وزارة التربية الوطنية ومصالح وزارة المالية فإنه مبرر غير مقبول”، معتبرا أن “تجميد هذا القرار يجمد بشكل مباشر صرف هذه التعويضات وفق النموذج الجديد الذي تم الاتفاق عليه”.

وشدد المسؤول النقابي على أن الأساتذة “لا يمكن أن يقبلوا تأخرا إضافيا بخصوص صرف هذه التعويضات”، مسجلا أن  “النقابة ناقشت بشكل مستفيض هذه النقاط مع وزارة التربية الوطنية في الحوارات السابقة، حيث تم التوصل إلى اتفاق برفع التعويضات، والكرة الآن عند وزارة المالية التي تتلكأ في إخراج القرار المشترك دون أي مبرر”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا