عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مستجدات قضية تزوير طلبات تأشيرة “شينغن”.

 

في مستجدات قضية تزوير طلبات تأشيرة “شينغن”، قررت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بطنجة يوم أمس الجمعة، إحالة شخصين متورطين في قضية تزوير وثائق رسمية تستخدم في طلبات تأشيرة “شينغن”، على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لعدم الاختصاص.

ويتعلق الأمر بقضية تزوير مستندات رسمية وأختام، حيث تم توقيف المتهم الرئيسي من طرف الشرطة القضائية بطنجة.

وتم تقديم المتهم الرئيسي أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بعد ضبطه وبحوزته عدد من جوازات السفر والوثائق المزورة التي تدخل في تجهيز ملفات طلب التأشيرة، كما تم توقيف شخص آخر، تقدم بوثائق مزورة للقنصلية الإسبانية بطنجة في محاولة للحصول على تأشيرة.

وقرر الوكيل العام، إحالة المتهم الرئيسي على المحكمة الابتدائية، مع متابعته في حالة اعتقال، حيث وضع رهن الحبس الاحتياطي بالسجن المحلي بطنجة، أما الشخص الثاني فقد تم متابعته في حالة سراح بانتظار جلسات المحاكمة.

وكانت القنصلية الإسبانية بمدينة طنجة قد تقدمت بشكاية رسمية لدى النيابة العامة ضد عشرة أشخاص بتهمة التزوير في وثائق رسمية للحصول على تأشيرة “شينغن”، وهو الرقم الذي ارتفع منذ ذلك الحين ليفوق العشرين متهما.

وتهم الشكاية متهمين ينتمون إلى أحياء مختلفة من المدينة، بما في ذلك حي “بئر الشفا”، وحي “بوحوت”، وحي “البرانص”، والمدينة القديمة، وتُركّز الشكاية على تورط هؤلاء الأفراد في تزوير وثائق الضمان الاجتماعي والمستندات البنكية التي استخدمت في ملفاتهم للحصول على التأشيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا