عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الحكومة تكشف الإجراءات المتخذة لمواكبة انطلاقة السنة الفلاحية الجديدة

أكادير24 | Agadir24

 

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، الإجراءات الحكومية المتخذة لمواكبة انطلاقة السنة الفلاحية الجديدة.

وخلال حديثه بالندوة الصحفية التي أعقبت أشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أكد بايتاس أن الحكومة ستواصل دعم الفلاحة في مجموعه، مع الاستمرار في دعم المنتجات، خاصة التي تعرف ارتفاعا لتكون في متناول المواطنين.

وأوضح ذات المتحدث أن موجة الجفاف أثرت بشكل كبير على الإنتاج وفرص الشغل التي يوفرها القطاع الفلاحي، وعلى مساهمة القطاع في الناتج الداخل الخام.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن مختلف التقارير الوطنية والدولية أكدت على أن ورغم الإشكالات المرتبطة بتأثير القطاع الفلاحي على المساهمة في الناتج الداخلي الخام، إلا أن كل القطاعات الأخرى تساهم بشكل كبير وإيجابي.

وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 برئاسة عزيز أخنوش، خصص للتداول في عدد من مشاريع النصوص القانونية والاطلاع على اتفاق دولي، والتداول في مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من .

وفي بداية أشغال هذا الاجتماع، تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع القانون رقم 46.21 يتعلق بتنظيم مهنة المفوضين القضائيين، أخذا بعين الاعتبار الملاحظات المثارة، قدمه العدل عبد اللطيف وهبي.

بعد ذلك، تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروع المرسوم رقم 2.24.742 بتغيير المرسوم رقم 2.21.439 بتاريخ فاتح شعبان 1443 (4 مارس 2022) بتحديد نظام البذلة الرسمية لموظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشارات المميزة لها وخصائصها، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي.

وإلى جانب ذلك، تداول مجلس الحكومة وصادق على مشروعي مرسومين قدمتهما الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، ويتعلق الأمر بمشروع المرسوم رقم 2.24.801 ومشروع المرسوم رقم 2.24.802.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا