عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تزنيت: القلق يعتري أسرا بسبب انتشار القمل في صفوف التلاميذ، والموضوع يصل إلى المديرية الإقليمية

أكادير24 | Agadir24

 

عبّرت مجموعة من الأسر بإقليم تزنيت عن قلقها الشديد جراء انتشار حشرات القمل بين الأطفال في المدارس، وهو الأمر الذي اكتشفته العديد من الأمهات والآباء في الآونة الأخيرة.

في هذا السياق، وجهت “جمعية المحبّة لرعاية المرأة والطفل” رسالة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتيزنيت، أفادت فيها بأن عددا من الأسر اكتشفت حالات متعددة من القمل على رؤوس أبنائها المتمدرسين، معتبرة أن هذا الأمر “يشكل تهديدا صحيا يتطلب اتخاذ إجراءات فورية”.

وأكدت الجمعية الموقعة على الرسالة أن الوضع يقتضي “تنظيم حملات توعوية وفحوصات طبّية في المدارس الابتدائية والتّعليم الأولي”، بالإضافة إلى “توفير معلومات حول كيفية التعامل مع هذه الحشرة وطرق منها”.

وشدد ذات المصدر على “أهمية مع أطباء مختصين لضمان نجاح هذه المبادرة، بهدف توفير بيئة صحية وآمنة للأطفال والتلاميذ خلال الموسم الدراسي الجديد 2024/2025”.

وعبرت ذات الجمعية عن أملها في التفاعل مع رسالتها الموجهة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتزنيت، واتخاذ الإجراءات الضرورية لتدراك الوضع وبعث الاطمئنان في نفوس أسر التلاميذ والتلميذات بالإقليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا