عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

ضحايا 8 شتنبر في وقفة جديدة أمام ولاية سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

يستعد المتضررون من 8 شتنبر لخوض وقفة احتجاجية جديدة يوم الإثنين 21 أكتوبر الجاري، أمام مقر كل من ولاية سوس ماسة وولاية مراكش آسفي.

ويأتي هذا في الوقت الذي لا تزال فيه العديد من الأسر المتضررة تعيش في العراء، في خيام بلاستيكية، لا تتوفر فيها أدنى متطلبات العيش الكريم، في الوقت الذي استمرت فيه احتجاجاتها على مدى الأشهر الماضية، لتحسين  وإنهاء معاناتها.

في هذا السياق، كشفت تنسيقية ضحايا الزلزال أن الوقفة الاحتجاجية المزمع خوضها ستعرف مشاركة المتضررين من أقاليم الحوز، تارودانت، وشيشاوة، من أزيد من 30 جماعة تأثرت بالزلزال.

وأوضحت التنسيقية أن هذه الوقفة تأتي بعد مرور سنة على كارثة “زلزال الحوز”، حيث لا تزال الظروف المأساوية التي يعيشها المتضررون متواصلة إلى حدود اليوم، فضلا عن حرمان المئات من الأسر المتضررة من التعويضات والدعم المعلن عنه، بسبب الخروقات التي شابت معالجة الملفات.

ودعت تنسيقية الضحايا جميع المتضررين المقصيين والمحرومين من الدعم، وعامة المتعاطفين والمتضامين والجمعيات المدنية والحقوقية إلى الحضور والمشاركة في الوقفة دعما للمتضررين الذين يعيشون في ظروف قاسية وحاطة من الكرامة الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أن المتضررين من زلزال 8 شتنبر يطالبون بتسريع عملية إعادة بناء بيوتهم المنهارة، جزئيا أو كليا وتخليصهم من ويلات العيش داخل الخيام التي خلفت لديهم أمراضا ومشاكل صحية شتى، خاصة بالنسبة للأطفال والأشخاص المسنين، وهي المطالب التي تؤيدها العديد من الهيئات الحقوقية الداعمة لهم، وكذا عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا