عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الكاف لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن إقامة الدوري الإفريقي

أكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عزمها المضي قدماً في تنظيم النسخة الثانية من الدوري الإفريقي، وذلك في أكتوبر 2025.

جاء هذا التأكيد رداً على تصريحات ماكلين ليتشويتي، عضو الكاف والمسؤول البوتسواني، الذي أشار إلى وجود تحديات مالية وتنظيمية قد تعرقل إقامة البطولة في موعدها المحدد.

وأوضحت الكاف أن كأس إفريقيا للأمم للمحليين، بالإضافة إلى جدول مباريات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قد ساهمت في صعوبة تحديد موعد سابق لتنظيم الدوري الإفريقي.

وأكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن هذه البطولة الجديدة تمثل أولوية قصوى بالنسبة لها، وأنها تعمل جاهدة للتغلب على التحديات التي تواجهها.

وكان ماكلين ليتشويتي قد أثار جدلاً حول مستقبل الدوري الإفريقي، حيث صرح بأن هناك شكوكاً حول إمكانية إقامته في نهاية العام الجاري بسبب نقص التمويل والمشاكل التنظيمية.

وأضاف أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لم تتخذ قراراً نهائياً بشأن مكان إقامة البطولة، وأن هناك اختلافاً حول الدولة المستضيفة.

وأشار ليتشويتي إلى أن المسافات الطويلة بين الدول الأفريقية قد تشكل عائقاً أمام تنظيم البطولة، وأن الكاف تسعى حالياً لإيجاد حلول لهذه المشكلة. وأكد أن الجدول الزمني المزدحم للكاف يمثل تحدياً آخر أمام إطلاق الدوري الإفريقي.

باختصار على الرغم من التحديات التي تواجهها، فإن الكاف مصممة على إطلاق الدوري الإفريقي كبطولة قارية جديدة، ولكنها أجلت موعد انطلاق النسخة الثانية إلى أكتوبر 2025 بسبب تعارض المواعيد مع بطولات أخرى والتحديات المالية والتنظيمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا