عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

“الكاف” يرفع قيمة جوائز بطولة الشان 2025

قررت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف) زيادة الجوائز المالية المخصصة لبطولة أمم أفريقيا للمحليين (الشان) 2025، والتي ستستضيفها كينيا وتنزانيا وأوغندا في الفترة من 1 إلى 28 فبراير المقبل.

وهكذا سيحصل المنتخب البطل على ما قيمته مليوني دولار، بينما كانت الجائزة المالية لبطل “الشان” السابق قد حددت في مليون و250 ألف دولار.

بينما سيحصل المنتخب المتأهل للمباراة النهائية على 800 ألف دولار، مقابل 500 ألف دولار للمنهزمين في دور نصف النهائي، وستحصل المنتخبات التي تغادر المسابقة من دور ربع النهائي على 400 ألف دولار، بينما سيحصل المنتخبان اللذين سيحتلان المركز الثاني في المجموعتين اللتين تضم ثلاثة منتخبات، على مبلغ مالي قدره 300 ألف دولار لكل منهما، وهو نفس المبلغ الذي ستحصل عليه المنتخبات التي ستحتل المرتبة الثالثة، في المجموعات التي تضم أربعة منتخبات.

وستكون هذه الزيادة في الجوائز حافزًا إضافيًا للمنتخبات المشاركة، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المنتخبات الأفريقية.

يذكر أن المنتخب المغربي قد تأهل مباشرة إلى بطولة الشان 2025 بعد انسحاب منتخبي والجزائر من تصفيات المنطقة الشمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا