عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: سلوكات عدوانية لمختل عقلي تجلب تنبيهات مواطنين

أكادير24 | Agadir24

حذر مجموعة من المواطنين بمواقع التواصل الاجتماعي من تصرفات عدوانية يقوم بها شخص تظهر عليه علامات الاضطراب النفسي، بمنطقة تالبرجت بمدينة أكادير.

وأفاد هؤلاء بأن المعني بالأمر أقدم على رشق زجاج نوافذ مسجد محمد الخامس بتالبرجت، وهو ما أسفر عن كسر بعضها، وفق تعبيرهم.

ولفت هؤلاء إلى أن الشخص الذي يبدو أنه يعاني من خلل عقلي يثير الخوف والفزع في صفوف سكان تالبرجت بأكادير منذ أيام، في ظل انعدام أي تدخل من الجهات الوصية لإنهاء هذا الوضع.

وتبعا لذلك، طالب هؤلاء الجهات الوصية بالتدخل لإيقاف هذا الشخص ونقله إلى مستشفى الأمراض النفسية لإخضاعه للعلاجات الطبية اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة انتشار المرضى النفسيين والمختلين عقليا بشوارع المدينة سبق وكانت موضوع شكاوى عدة موجهة للجهات الوصية، خاصة في ظل إقدام هؤلاء أحيانا على سلوكات عنيفة تستهدف المواطنين والمارة في الشارع العام.

ويطالب المواطنون بمدينة أكادير من الجهات الوصية التدخل قصد التخفيف من هذه الظاهرة عبر حث المراكز والمصحات المسؤولة على القيام بواجبها تجاه المرضى المختلين عقليا، من خلال توفير العلاج اللازم لهم، وحمايتهم من المخاطر التي تتهددهم في الشارع العام، وحماية المواطنين في الآن نفسه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا