سياسة / اليوم السابع

2024.. اعرف برنامج شعبة اللغات بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان

كتب ـ محمد صبحى

السبت، 13 يوليو 2024 07:00 ص

أعلنت جامعة حلوان عدد من الشروط التى يتم على أساسها القبول بشعبة اللغات بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان وهى:-

1. أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة فى نفس العام الدراسى للقبول.

2. أن يكون الطالب مقبولا بكلية التجارة وإدارة الأعمال انتظام، وعن طريق مكتب ، وفى نفس عام التقدم (أى ثانوية عامة حديثة).

3. الحصول على 80% على الأقل من الدرجة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية، ويفضل خريجى المدارس التى تكون اللغة الأجنبية الأولى بها هى اللغة الإنجليزية.

4. الحاصلون على شهادة الثانوية الإنجليزية (IGCSE ) بشرط الحصول على تقدير (C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية.

5. الحاصلون على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية (Diploma High School ) بشرط الحصول على تقدير (C ) على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية .

6. أن يكون التفضيل عند قبول الطلاب فى ضوء الأعداد التى يقرها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الاعتبارى للدرجات الحاصل عليها الطالب (مجموع الثانوية العامة + درجة مادة اللغة الإنجليزية + درجة المستوى الرفيع فى مادة اللغة الإنجليزية إن وجد).

7. أن تكون أسبقية القبول من بين الطلاب المرشحين للكلية مباشرة من مكتب التنسيق ويكون قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى فى حالة وجود أماكن شاغرة على نفس الأساس السابق فى حدود العدد المتبقى من المرحلة الأصلية " السابقة ".

8. يصدر قرار من مجلس الكلية ويعتمد من رئيس الجامعة باعتماد القبول بشعبة اللغات وبذلك يصبح المشمولين بالقرار فى حكم المقبولين بالشعبة

ـ إجراءات التقدم للقبول بشعبة اللغات بالكلية.

تتاح العديد من التخصصات لطلاب شعبة اللغات بالكلية فلديهم فرصة الاختيار من بين 7 تخصصات دراسية بدءا" من الفرقة الثالثة.

فمن جهة تضم الكلية التخصصات التقليدية للدراسات التجارية، الى جانب توافر عدد متميز وفريد من التخصصات مثل التجارة الخارجية ، ونظم المعلومات الإدارية ، والعلاقات الدولية:

والتخصصات المتاحة أمام الطالب داخل شعبة اللغات هى:

1. شعبة المحاســـبة Accounting

2. شعبة إدارة الأعمـال Business Administration

3. شعبة إقتصاديات التجارة الخارجية Foreign Trade Economics

4. شعبة الاقتصاد Economics

5. شعبة العلاقات الدولية International Relations

6. شعبة الإحصاء التطبيقى Applied Statistics

وتكون مدة الدراسة لنيل درجة البكالوريوس فى احد التخصصات المذكورة أربعة أعوام دراسية ، مقسمة الى ثمانية فصول دراسية بواقع فصلين فى كل سنة دراسية، يبدأ التخصص على الشعب المختلفة بدءا من الفرقة الثالثة. تقوم الدراسة على اساس المحاضرات والدروس العملية. يشترط لتخرج الطالب ان يجتاز بنجاح المقررات المدرجة بلائحة الكلية المعتمدة وتتراوح بين 50-51 مقرر موزعة على 8 فصول الدراسة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا