سياسة / اليوم السابع

برلماني: عزم مجلس أمناء الحوار الوطني القضايا العاجلة دليل على دعم الدولة

قال الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن استعدادات مجلس أمناء الحوار الوطني لوضع جدول أعمال الجلسات المقبلة، لبحث القضايا العاجلة، دليل على جدية الحوار الوطني في دعم الدولة المصرية.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يسعى لتعزيز المشاركة السياسية والتعاون بين مختلف الأطياف لتحقيق التنمية المستدامة والتشارك على أوسع مدى في صنع القرار الوطنى واستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن أهم الملفات أمام الحوار الوطني تتعلق بالاقتصاد والتعليم والصحة والعدالة الاجتماعية.
وتابع النائب علي مهران، إلى أن ملف الإصلاح الاقتصادي يتضمن مناقشة الخطط المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي، بالإضافة إلى استعراض سياسات الدعم وتوجيهها نحو الفئات الأكثر احتياجاً.


وأضاف رئيس صحة الشيوخ أن ملف التعليم يناقش تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج الدراسية، بالإضافة إلى معالجة التحديات التي تواجه المعلمين والطلاب على حد سواء.ملف الصحة: يتضمن استعراض الخطط لتحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية لجميع المواطنين، مع التركيز على المناطق الريفية والنائية.


ولفت النائب الدكتور علي مهران، إلى أن ملف العدالة الاجتماعية يشمل مناقشة السياسات والإجراءات الهادفة لتحقيق المساواة والعدالة بين جميع فئات المجتمع، وضمان حقوق الإنسان.

وأضاف رئيس صحة الشيوخ، أن ملف والتنمية المستدامة يناقش المبادرات والخطط لتحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة، بما في ذلك التغير المناخي وإدارة الموارد الطبيعية

وشدد النائب الدكتور علي مهران، على ضرورة التعاون مع الحكومة  لتنفيذ توصيات الحوار الوطني بشأن القضايا المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا