سياسة / اليوم السابع

عماد الدين حسين: ترى فى قرار العدل الدولية إحقاق لحق على أرض الواقع

كتب الأمير نصرى

الجمعة، 19 يوليو 2024 10:27 م

قال الكاتب الصحفى، عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن بيان الخارجية المصرية، الصادر للتعقيب على صدور الرأى الاستشارى لمحكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية للسياسات والممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، هو تعقيب ورد فعل مصرى طبيعى.

وأضاف عماد الدين حسين، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن البيان بتفق مع الموقف المصرى التاريخى والطبيعى والمستمر منذ بدء القضية الفلسطينية، سواء فى المرحلة الأولى بعد 48 أو بعد الاحتلال الإسرائيل للأراضى الفلسطينية فى 5 يونيه 1967 أو طوال المحطات الرئيسية الفاصلة فى تاريخ القضية الفلسطينية.

وأكد عماد الدين حسين أن الموقف المصرى يرى فى هذا القرار إحقاق لحق على أرض الواقع والتأكيد للموقف المصرى والعربى والدولى وغالبية الدول المحبة للسلام، وما صدر من محكمة العدل الدولية بطلب رأى استشارى من الجمعية العامة للأمم المتحدة موقف مهم، ويؤكد على مجموعة مهمة من الحقائق الأساسية فى القضية الفلسطينية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا