سياسة / اليوم السابع

الزراعة يتابع مع رئيس بحوث الصحراء الموقف التنفيذى للمشروعات الزراعية بشمال سيناء

كتبت أسماء نصار

الثلاثاء، 23 يوليو 2024 07:05 م

عقد علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء لاستعراض ملفات عمل المركز بشبة جزرة سيناء فى إطار المتابعة الدورية لملفات التنمية الزراعية بشمال سيناء.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص الوزارة بمتابعة كافة الملفات المتعلقة بتنمية سيناء واستمع الوزير لعرض مفصل من رئيس المركز عن الأنشطة التي قدمتها الوزارة ومركز بحوث الصحراء لخدمة التجمعات التنموية الزراعية والمناطق المتاخمة لها بالإضافة إلى استعراض كافة المشروعات الزراعية التي تقوم الدولة بتنفيذها ضمن المسار التنموي المتكامل بسيناء.

 

وأكد وزير الزراعة علي أن الدولة المصرية عازمة علي مواصلة توفير عناصر الأمن الغذائي لشعب مشيرا الى أن كافة أجهزة الوزارة يتم تسخيرها لخدمة المشروعات القومية خاصة في سيناء .


  واستعرض "شوقي" أهم المشروعات الزراعية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بسيناء ولعل أبرزها مراكز الخدمات التنموية الزراعية والتي تخدم التجمعات الزراعية والمناطق المتاخمة لها.

كما أشار إلي أن مركز بحوث الصحراء بفضل الدعم المقدم من واستصلاح الأراضي قدم كافة الخدمات التنموية الزراعية لكافة المنتفعين من أبناء سيناء والتجمعات الزراعية .

وصرح رئيس مركز بحوث الصحراء بأن المركز يمتلك المقومات التي تؤهله للقيام بدورة التنموي في ربوع سيناء الحبية من خلال محطاته البحثية .

و أشار إلى أن المركز يمتلك 5 محطات بحثية بشمال ووسط وجنوب سيناء علاوة علي ثلاث مراكز للخدمات التنموية الزراعية تعمل جميعها لخدمة التنمية الزراعية بسيناء .

كما استمع وزير الزراعة لشرح مفصل عن مكونات المركز الذي يعد مركز إشعاع تنموي زراعي بوسط سيناء موضحا أن المركز من ضمن ثلاث مراكز تنموية تم إنشائها بسيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 580 مليون جنية وتهدف هذه المراكز الي تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها .


كما أكد رئيس مركز بحوث الصحراء بأن المراكز التنموية ستحقق رؤية الوزارة لها من خلال بناء مجتمع زراعي جديد ونظم مزرعية حديثة تحقق أعلى إنتاجية من وحدتي الأرض والمياه مع الحفاظ على الموارد الطبيعية من التدهور وتحقيق التنمية المستدامة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا