سياسة / اليوم السابع

جهود التحالف الوطنى ترجمة حقيقية لمواثيق حقوق الإنسان.. اعرف كيف ؟

يعد تدشين التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى تأكيد على التزام بالمواثيق والضوابط الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بما تشمل عليه من حقوق ثقافية واجتماعية، فقد لعب هذا الكيان دور بارز في دعم الأسرة المصرية على كافة المستويات، فقد بات قوة لتعزيز الحماية الاجتماعية؛ لتشمل كافة المستحقين دون تمييز بناءا على معايير عادلة تكفل وصول الدعم لكل أسرة من الفئات الأكثر احتياجًا.

ونجح التحالف الوطني في أن يكون أحد أهم آليات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتى أطلقتها الدولة المصرية فى سبتمبر 2021، والتى تعمل على تعزيز وحماية الحقوق المدنية والسياسية للمواطن المصرى فى ظل قناعة الدولة المصرية أن تعزيز وحماية حقوق الإنسان هى عملية مستمرة وتراكمية تظهر نتائجها على المدى الطويل، من خلال خطة عمل تحتوى على عدد من المبادرات والمشروعات التى ينفذها التحالف الوطنى.

وأصبحت جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بمثابة نموذج رائد وناجح ودعم كبير لجهود جميع مؤسسات الدولة فى سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية فى أروع صوره.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا