سياسة / اليوم السابع

الحكومة: توسيع قاعدة منتفعى التأمين الصحى بضم فئات جديدة غير مشمولة

كتبت نورا فخرى

الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:00 ص

 

تسعى الدولة المصرية لتوفير خدمات صحية متميزة لجميع المواطنين، وذات جودة عالية وبتكلفة مناسبة، وذلك من خلال خطة متكاملة تضمنها برنامج حكومة  الدكتور مصطفي مدبولي، والتي حظيت بثقة مجلس النواب، ويمتد لمدة 3 سنوات (2027-2024).

وفي سبيل تقديم خدمات طبية عالية الجودة، تستهدف الحكومة توسيع مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية، دون التقليل من مسؤولية الدولة تجاه تقديم الخدمة الصحية للطبقات الأكثر احتياجًا من خلال الآتي:

1- توسيع قاعدة المنتفعين بالتأمين الصحي الحالي بالتنسيق مع الجهات المعنية، من خلال ضم فئات جديدة لم تكن مشمولة في القانون حتى الآن، والبدء في إدراج غير القادرين على سداد اشتراكات التأمين الصحي على دفعات عن طريق تقديم الأولوية لبعض المحافظات والتي تعاني من نسب فقر عالية.

2- التوسع في إنشاء المستشفيات التخصصية لتغطية جميع محافظات الجمهورية.

3- القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية مع زيادة عدد المرضى الذين يعالجون ضمن قوائم الانتظار للعمليات.

4- زيادة تمويل العلاج على نفقة الدولة في الخارج للحالات الحرجة.

5- العمل على توسيع مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية دون التقليل من مسؤولية الدولة تجاه تقديم الخدمة الصحية للفئات الأكثر احتياجا.

6- تطوير خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية وسد العجز في القوى البشرية وخاصة في المناطق النائية مع سد العجز من خلال العيادات المتنقلة والقوافل الطبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا