سياسة / اليوم السابع

الزراعة يستقبل السفير المصري بالكويت لبحث سبل التعاون بين البلدين

كتبت أسماء نصار

الإثنين، 05 أغسطس 2024 03:28 م

التقى علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي، وأسامة شلتوت سفير جمهورية العربية لدى دولة ، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، في اطار الاعداد للجنة العليا المصرية الكويتية المشتركة.

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء على اهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين وترحيب   بتفعيل التعاون الزراعي ودعم الاستثمار الزراعي الكويتي في مصر  في ظل المناخ الاستثماري الايجابي الذي تشهده مصر حاليا.

ووجه فاروق الدعوة لعدد من المسثمرين والمسئولين الكويتيين لزيارة المشروعات القومية الزراعية العملاقة، التي تم اقامتها بجمهورية مصر العربية.

من جانبه اكد السفير اسامة شلتوت على اهتمام المستثمرين الكويتيين بتوسيع الاستثمارات بمصر في ظل ما تشهده الدولة حاليا من مناخ جاذب للاستثمار.

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات من بينها:  زيادة الاستثمارات الزراعية الكويتية في مصر في المشروعات القومية والاهتمام بمشروعات التصنيع الزراعي والاستزراع السمكي، زيادة الصادرات الزراعية والبيطرية المصرية الى الكويت في ظل ما تشهده المنتجات الزراعية المصرية من جودة واشادة من جميع دول العالم.


كما تم ايضا استعراض سبل التعاون بين البلدين في مجالات المشروعات الزراعية ومشروعات الامن الغذائي في افريقيا، فضلا عن امكانية توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية وذلك خلال اللجنة العليا المرتقبة لتعزيز التعاون في هذا القطاع الهام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا