سياسة / اليوم السابع

"الطفولة والأمومة" وهيئة "كير " يبحثان سبل التعاون المشترك بمجال حماية الأطفال

كتب وليد عبد السلام

الخميس، 08 أغسطس 2024 11:52 ص

عقدت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة اجتماعا اليوم الخميس، مع هيئة كير ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال حماية الأطفال ولا سيما الفتيات من العنف.

وأشارت "السنباطي" إلى ان المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل على بناء شراكات قوية من أجل توحيد الجهود المبذولة في مجال حماية الطفل على كافة الأصعدة حرصا منه على تحقيق التكامل بين كافة القطاعات.

وأشارت "السنباطي" الى ان اللقاء عدد من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، والمتعلق بمجال حماية الفتيات من العنف، وذلك من خلال رفع الوعي وتوسيع جهود التوعية في المجتمعات المختلفة، ودعم السوكيات الإيجابية وتقديم خدمات متكاملة وعالية الجودة مثل الخدمات القانونية، والتمكين النفسي والاجتماعي.

وأضافت ان الاجتماع تطرق الى بحث سبل تنفيذ البرنامج المتكامل لحماية الفتيات من العنف والنطاق الجغرافي والذي سيشمل محافظات "البحيرة، والشرقية، أسيوط، سوهاج، الفيوم" فضلا عن بحث الرؤية المستقبلية والخطة التنفيذية للبرنامج والتي تتماشي مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا