سياسة / اليوم السابع

نقيب العاملين بالسياحة: العمل أصدر قرارا بأحقية العاملين فى عمولة الخدمة

قال محسن آش الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق، إن محمد جبران العمل، قد أصدر أمس، قراراً بشأن توزيع حصيلة مقابل الخدمة في المنشآت السياحية والفندقية علي أن تصرف الحصيلة الكلية للعاملين بنسبة 100%.

وقال آش الله، إن قرار وزير العمل جاء استجابة لتنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا في شهر مايو الماضي والذي يقضي بعدم دستورية القرار الوزارى رقم (125) لسنة 2003 بشأن توزيع الحصيلة التي يجنب جزء منها لإدارة المنشأت السياحية والفندقية.

وأشار آش الله، إلى أن قرار وزير العمل جاء بعد التشاور مع شريف فتحي وزير والآثار والنقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق باعتبار أن الحصيلة هبه يدفعها العملاء لمقابل الخدمة، لافتاً إلى أن حكم الدستورية العليا جاء منصفاً لأصحاب الشأن وهم العمال ونص قرار وزير العمل بإلغاء كل نص أو حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام ، مطالباً الجهات المعنية بتنفيذ القرار الوزاري رقم (177) لسنة 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا