سياسة / اليوم السابع

عضو صناعة النواب: خطة توطين صناعة الهواتف تضع على خريطة التصنيع الإقليمى

كتب محمد عبد الرازق

الأحد، 11 أغسطس 2024 08:49 م

أشادت النائبة نيفين الكاتب، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالاستراتيجية الحكومية الطموحة لتوطين صناعة الهواتف المحمولة في ، والتي تم عرضها خلال الاجتماع الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة على أن هذه الاستراتيجية تسهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رئيسي في صناعة التكنولوجيا، وتعكس التزام الحكومة بدفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الاجتماع ركز على النقاط الأساسية التي من شأنها تحويل مصر إلى لاعب رئيسي في سوق الهواتف المحمولة، بدءًا من تطوير البنية التحتية للمصانع المحلية إلى توفير الحوافز اللازمة للاستثمارات الأجنبية، موضحة أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تحقيق توازن بين تلبية الطلب المحلي والتوسع في الأسواق الإقليمية، مما يعزز تدفق العملات الأجنبية إلى البلاد ويعزز النمو الاقتصادي.

وأضافت  أن توطين الصناعة يتضمن إقامة شراكات مع شركات عالمية والتي ستسهم في رفع جودة الإنتاج المحلي وتوسيع القدرة التصديرية، بالإضافة إلى أن  هذه الخطوة لن تقتصر على تطوير البنية التحتية، بل ستشمل أيضًا تدريب الكوادر المحلية، مما يوفر فرص عمل جديدة ويزيد من القيمة المضافة للاقتصاد المصري.

وتابعت: "نجاح هذه الاستراتيجية يعتمد على الفعال بين الجهات الحكومية المختلفة مثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة المالية، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، كما أن   هذه الجهود تمثل حجر الزاوية في تعزيز القدرة التنافسية لمصر في الأسواق العالمية".

وفي ختام حديثها، أكدت النائبة نفيين الكاتب أن تحقيق النجاح في هذا المجال سيضع مصر في مصاف الدول الرائدة في تصنيع الهواتف المحمولة على مستوى المنطقة، مشيرة إلى أن هذا التطور يعكس قدرة مصر على تحقيق الاستقلالية التكنولوجية وتقديم نموذج إيجابي للتنمية الاقتصادية المستدامة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا