سياسة / اليوم السابع

حزب المؤتمر: دعم الدولة للصناعة والزراعة تتماشى مع رؤية للتنمية 2030

كتب محمد عبد الرازق

الأحد، 18 أغسطس 2024 07:00 م

قال القبطان محمود جبر نائب رئيس وأمين القاهرة الكبرى، إن الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية لدعم قطاعات الصناعة والزراعة، تستهدف هدف زيادة الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، بما يتماشى مع رؤية للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح ، تعمل على تنفيذ خطط استراتيجية شاملة لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لدعم هذه القطاعات الحيوية.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن هذه الجهود تشمل تطوير البنية التحتية، تحسين منظومات الري الحديثة، توفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مدعومة، وتقديم دعم تقني وفني للمزارعين والصناعيين.

وأكد جبر، أن الحكومة تعمل بشكل مستمر على تعزيز سلاسل الإمداد، وتقديم حوافز للمستثمرين في قطاعي الصناعة والزراعة، مع التركيز على زيادة نسبة التصنيع المحلي ورفع جودة المنتجات الزراعية.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه الجهود تساهم بشكل مباشر في تحقيق الاكتفاء الذاتي، تقليل فاتورة الاستيراد، ودعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف القبطان محمود جبر، أن تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج المحلي يشكلان أحد أهم أولويات الدولة في المرحلة الحالية، لضمان استقرار الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن هذه الجهود تسهم في تعزيز فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.

وشدد القبطان محمود جبر، على أهمية تكامل الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي وضمان استدامة الموارد الاقتصادية للأجيال القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا