هو وهى / الحكاية

خدمة مكالمات «الواي فاي» تصل قريبًا.. "المميزات والتكاليف"

تجرى شركات الاتصالات العاملة في في الفترة الحالية مجموعة من الاختبارات الفنية لخدمة مكالمات "الواي فاي" المعروفة بـ"Wifi Calling" استعداداً لإطلاقها قبل نهاية هذا العام.

وتعمل في سوق الاتصالات المصرية أربع شركات لتشغيل الهاتف المحمول، وهي: " مصر"، و"أورنج"، و"إي آند مصر"، و"".

خدمة مكالمات الواي فاي

وقدمت شركات المحمول الرائدة في السوق المحلي العام الماضي مقترحاتها وتصوراتها لجهاز تنظيم الاتصالات حول خدمة مكالمات "الواي فاي" أو"Wifi Calling" من أجل تبني اللوائح والأنظمة التشغيلية الخاصة بهذه الخدمة.

مميزات خدمة مكالمات الواي فاي

وتمكن تقنية مكالمات "الواي فاي" المستخدمين من إجراء مكالمات هاتفية تقليدية باستخدام شبكة الواي فاي بدلاً من شبكة الهاتف المحمول، مما يعزز تغطية الاتصال داخل المنازل ويقلل من ضعف الاستقبال في الأماكن المزدحمة والمباني العالية.

وبالمقارنة مع المكالمات التقليدية، تقدم خدمة المكالمات عبر الواي فاي جودة صوت أعلى وأوضح بفضل سرعة الإنترنت المتاحة.

وتهدف هذه التقنية إلى مواجهة تحديات التغطية في المناطق التي تعاني من ضعف إشارة الشبكة، خاصة في المناطق السكنية المكتظة والمباني ذات الخرسانة السميكة.

تكلفة خدمة مكالمات الواي فاي

ومن المقرر أن تكون تكلفة الخدمة مماثلة لتكلفة المكالمات التقليدية وفقًا لنظام الفوترة المعتمد.

ويشهد سوق الهاتف المحمول في مصر منافسة شديدة نظراً لزيادة نسبة التشبع به، وعلى الرغم من ذلك، تظل تكلفة دقيقة المكالمات في مصر من بين الأرخص في منطقة الشرق الأوسط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا