سياسة / اليوم السابع

كتلة الحوار تشيد بجهود التحالف الوطني وحياة كريمة وتدين الجرائم الإسرائيلية في غزة

كتب محمد عبد الرازق

الإثنين، 19 أغسطس 2024 08:19 م

قال بيان صادر عن كتلة الحوار ان الجمعية العامة للأمم المتحدة اختارت يوم 19 أغسطس، اليوم العالمي للعمل الإنساني، ليس للدفاع عن حقوق الإنسان بشكل عام، بل للدفاع عن المتضررين الذين يواجهون صعوبات عديدة، تمنعهم من ممارسة الحياة بشكلها الطبيعي، لذا تسعى للدفاع عن بقائهم ورفاهيتهم وابتعادهم عن الأزمات، من أجل سلامتهم.

ومن هذا المنطلق أكد البيان أن كتلة الحوار تدين جرائم الإبادة الجماعية التي تقوم بها دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني مطالبة بوقف الحرب فورا وقيام المنظمات الدولية بدورها ومحاسبة إسرائيل وقادتها مجرمي الحرب.

وأكد حازم الملاح الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء كتلة الحوار ورئيس لجنة الإعلام أن قامت بدور كبير على مستوى العمل الإنساني في دعم الأشقاة في غزة والسودان، حيث قام التحالف الوطني للعمل الأهلي بعمل قوافل وإرسال مساعدات غذائية وإغاثية في غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وأوضح: لا يمكننا أيضا أن نغفل دور مصر ودعم الأشقاء في القارة الأفريقية من خلال وكالة الشراكة من أجل التنمية والتي  تقوم بإرسال اطباء ومساعدات لدول كثيرة وكذلك دور مصر في دعم الأشقاء في السودان، وقدم الملاح الشكر والتقدير لكل عمال الإغاثة والاطفاء والمتطوعين في جميع المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا