سياسة / اليوم السابع

تحديد وقت للبرامج الحوارية وسرعة صدور قانون حرية تداول المعلومات فى جلسة الأعلى للإعلام

كتبت ندى سليم _ تصوير

الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 05:00 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هذه الجلسة التى تتطرقت إلى التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية، تعد أول ملمح على الطريق الصحيح لإعادة ضبط المشهد الإعلامي، لافتًا إلى أن يجب أن ندرك أننا نمر بظروف استثنائية ونتعرض لهجوم مستمر من جماعات تخصص قنواتها للنيل مننا، لذا سنجد المحتوى بالكثير من التوك شو، يختلف كثيرا عن نوعية المحتوى بالكثير من القنوات العربية والخليجية، مشيرا إلى أن التوك شو في يرتبط بالحالة المصرية،  لكننا في حاجة إلى إعادة ضبط الوقت، مقترحًا ألا تزيد مدة برامج التوك شو عن ساعة ونصف.

جاء ذلك خلال جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة "التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية"، بمقر المجلس بماسبيرو، اليوم الثلاثاء.

في حين قال حسن عماد مكاوي، أستاذ الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن وظيفة الإعلام كفالة حق  المواطن في المعرفة، فإن جوهر الإعلام استقاء المعلومات الدقيقة من مصادرها،  منعًا لانتشار الشائعات، لذا فإن أجهزة الدولة يجب أن تلبي هذه الوظيفة وتوفر المعرفة والمعلومات الصحيحة للمشاهد، مؤكدا على أهمية صدور قانون حرية تداول المعلومات فلابد أن يكون في مقدمة أولويات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأشار إلى أن هناك إشكالية تكمن في انتشار ظاهرة بيع الهواء، مقابل تحقيق أرباح مالية، مؤكدا أن هذه الظاهرة لا توجد في أي دولة، فلا بد من منع انتشار تلك الظاهرة، مع ضرورة الفصل بين المواد الإعلامية والإعلانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا