فن / سيدتى

اللعبة والمداح ينضمان للقائمة.. المسلسلات الأكثر تقديماً للأجزاء في الدراما المصرية

يستعد عدد من صناع الدراما التلفزيونية في لتقديم أجزاء جديدة من مسلسلاتهم التي استطاعت تحقيق نجاح جماهيري لافت خلال الفترة الماضية، حيث يستكمل القائمون على هذه الأعمال نجاحاتهم بتقديم أجزاء جديدة، ولعل أبرز هذه الأعمال "المداح" المُقرر تقديمه للموسم الخامس في موسم دراما المقبل 2025، ومسلسل "اللعبة" الذي ينطلق تصوير موسمه الخامس أيضاً الشهر المُقبل، لعرضه قبل شهر رمضان 2025.
هذا بالإضافة إلى وجود أخرى تقدم أجزاءً جديدة خلال الفترة المقبلة ولكن مع وصول "المداح" و"اللعبة" إلى موسميهما الخامس، يكونان انضما إلى قائمة المسلسلات الأكثر تقديماً للأجزاء في تاريخ الدراما المصرية التي اعتادت على تقديم جزئين أو ثلاثة من الأعمال الناجحة، ولكن هناك عدد قليل من المسلسلات التي وصلت إلى 5 أجزاء وتخطت هذا العدد وترصدها "سيدتي" في التقرير التالي.

مسلسل "اللعبة"

يعد مسلسل "اللعبة" من أنجح الأعمال الكوميدية التي تم عرضها خلال السنوات الأخيرة، حيث ارتبط الجمهور بأحداثها الكوميدية والمسلية منذ تقديم الجزء الأول الذى تم عرضه عام 2020، وقرر صناع العمل بعدها تقديم جزء ثانٍ ومع استمرار النجاح، تم إنتاج جزء ثالث وكذلك رابع، وحالياً تتم الاستعدادات الأخيرة لبدء تصوير الجزء الخامس من أجل عرضه قبل شهر رمضان المقبل 2025.


يمكنكِ قراءة.. مسلسلات الأجزاء الثانية في رمضان 2025.. أبرزها "العتاولة 2"
مسلسل "اللعبة" بطولة هشام ماجد، شيكو، مي كساب، ميرنا جميل، أحمد فتحي، ، عارفة عبد الرسول، سامي مغاوري، محمد أوتاكا، بيومي فؤاد، رجب، محمد عمرو الليثي، محمد الصاوي مع ظهور عدد من ضيوف الشرف في كل من أجزاء العمل، أبرزهم أحمد فهمي وأكرم حسني ومحمد سلام وصلاح عبد الله وآخرون، وهو من تأليف أحمد سعد والي، وإخراج معتز التوني.

مسلسل "المداح"

أصبح مسلسل "المداح" واحداً من المسلسلات الحاضرة بقوة في دراما رمضان من كل عام، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها على مدار السنوات الأخيرة، منذ عرض الجزء الأول عام 2021 وحقق وقتها نجاحاً غير متوقع، وحصد لقب الحصان الأسود في هذا العام، ليقرر صناعه تقديم جزء ثانٍ مع إضافات على الأبطال وكذلك توسعة العملية الإنتاجية، واستمر تقديم أجزاء جديدة حتى وصل إلى الخامس المٌقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2025.


إقرئي أيضاً.. أجزاء المسلسلات تسيطر على موسم دراما رمضان 2024
مسلسل "المداح" بطولة: حمادة هلال، هبة مجدي، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محمد عز، حمزة العيلي، هلا السعيد، تامر شلتوت، صفاء جلال، إضافة إلى الفنانين الذين شاركوا في بعض الأجزاء منهم ، يسرا اللوزي، سهر الصايغ، فتحي عبد الوهاب، رانيا فريد شوقي، خالد زكي، دياب، مي سليم، يسرا اللوزي، رشدي الشامي، والمسلسل تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل "سلسال الدم"

يعد من أشهر المسلسلات التي تم تقديمها في أجزاء متعددة وصلت إلى 5 أجزاء، وجاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول عند عرضه عام 2011، وبعدها تم تقديم الجزء الثاني عام 2015، والثالث عام 2016 والرابع عام 2017 والخامس 2018، والعمل بطولة عبلة كامل، رياض الخولي، ، راندا البحيري، وعدد آخر من الفنانين وتأليف مجدي صابر وإخراج مصطفى الشال.


تابعي المزيد.. الدراما في رمضان.. عودة مسلسلات الأجزاء

"تامر وشوقية"

من المسلسلات البارزة والتي حققت نجاحاً وانتشاراً واسعاً بين الجمهور المصري، مما جعل صناعه يقدمون 5 أجزاء من العمل بدأت عام 2006، وانتهت بالجزء الخامس عام 2015، والعمل بطولة أحمد الفيشاوي ومي كساب ويحكي عن شوقية تعمل مُدرسة وتسكن في حي شعبي وتزوجت من تامر المحامي ابن الطبقة الأرستقراطية وسلط العمل الضوء على الفوارق الطبقية بين العائلتين في إطار كوميدي.

"يوميات ونيس"

يعد مسلسل "يوميات ونيس" من المسلسلات الاجتماعية البارزة في الدراما المصرية، حيث استطاع الفنان محمد صبحي على مدار 8 أجزاء من العمل ترسيخ مبادئ تربية الأبناء، ورصد المشاكل التي تواجههم في مختلف المراحل التعليمية، وعُرض الجزء الأول عام 1994، فيما جاء الموسم الثامن والأخير بعنوان "ونيس والعباد وأحوال البلاد" وعُرض عام 2013.

"ليالي الحلمية"

من أوائل المسلسلات التي تم تقديمها في أجزاء متعددة مسلسل "ليالي الحلمية" والذي جاء من بطولة الفنان يحيى الفخراني و الفنان الراحل صلاح السعدني والفنانة القديرة صفية العمري، وشارك فيها معظم نجوم الفن المصري على مدار 6 أجزاء انطلقت في عام 1987 وانتهت عام 2016 بعرض الجزء السادس، وكتب أجزاء العمل أسامة أنور عكاشة وأخرجها اسماعيل عبد الحافظ، باستثناء الجزء السادس الذى كتبه عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر وأخرجه مجدى أبو عميرة.

مسلسل "الكبير أوي"

يأتي مسلسل "الكبير أوي" بطولة أحمد مكي ضمن قائمة المسلسلات الأكثر تقديماً للأجزاء بعدما وصل إلى 8 مواسم، حيث بدأ مكي رحلة العمل عام 2010، وحقق نجاحاً كبيراً؛ بسبب فكرته المبتكرة، وبعد ذلك أصبح من أساسيات دراما رمضان حتى انقطع 7 سنوات وتحديداً منذ الموسم الخامس عام 2015 وعاد عام 2022، واستكمل السلسلة حتى وصل إلى الموسم الثامن والأخير والذي عرض في دراما رمضان الماضي 2024.

مسلسل "راجل وست ستات"

يتصدر قائمة أكثر المسلسلات تقديماً للأجزاء في الدراما المصرية، "راجل وست ستات" بطولة أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي، والذى يعد السيت كوم الأشهر في مصر والذي فتح الباب أمام هذه النوعية من الأعمال في الانتشار، وتم تقديم العمل في 10 مواسم كاملة، بدأت بعرض الجزء الأول عام 2006 وانتهت مع الموسم العاشر والأخير عام 2016.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا