سياسة / اليوم السابع

رئيس التثقيف بـ"الإعلاميين": توصيات الأعلى للإعلام ستساهم فى ضبط المشهد الإعلامى

كتب محمد السيد الشاذلى

الخميس، 29 أغسطس 2024 11:50 م

أكد أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، أن قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ستساهم بلا شك في ضبط المشهد الإعلامي بعد الفوضى المنتشرة في بعض القنوات الفضائية، خاصة من مقدمي التوك شو، خاصة أن معظم مقدمي هذه البرامج أصبحوا يتحدثون بالساعات في السياسة والاقتصاد والسياسة الخارجية، وهو ما تسبب في حالة من الملل لدى المواطن الذي أصبح يشاهد بعض هذه البرامج أكثر من الضيوف المتخصصين في الملفات المختلفة.

وناشد عدلي المجلس الأعلى للإعلام بمتابعة هذه البرامج وإلزامها بهذه التوقيتات ونوعية البرامج خاصة التوك شو والبرامج الرياضية، مطالبا بعقد دورات تدريبية لمقدمي برامج التوك شو حتى يواكبوا التطورات في صناعة الإعلام وطريقة تقديهم وتناولهم للقضايا خاصة التى تتعلق بالأمن القومي ومصالح العليا، وهو ما يجب أن ننتبه له في ظل تحديات كثيرة تواجه الدولة المصرية والإعلام جزء أساسي في هذه المعركة.

وتابع عدلي: "أتمنى أن يستمر المجلس في متابعته لهذا الملف لأننا بحاجة لإعلام قوى يقف بجوار الدولة ويعود المواطن المصرية يتابع عن كثب برامج التوك شو وتناقش مواضيع تهم المواطن وتبتعد عن المواضيع السطحية والضيوف غير المؤهلين، خاصة ونحن نعاني من قنوات أصبح شغلها الشاغل بيع الهواء فقط بعيد عن المحتوى".

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، عقد جلستين من قبل  ضمن مبادرة "التنظيم الذاتى للإعلام"، والتى ناقشت النشاط الإعلانى والبرامج الرياضية والبرامج الحوارية، بحضور عدد من أعضاء المجلس والمتخصصين فى مجال الإعلام وأساتذة الجامعات وقيادات العمل الإعلامى فى مصر.

وقال الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن القيادات الإعلامية اتفقوا على توصيات أهمها ضرورة ضبط مدد الإعلانات مقابل المواد الدرامية والبرامج، وأن تحصل الإعلانات على تصريح من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قبل عرضها، كذلك ضرورة ضبط وقت البرامج الحوارية بما لا يزيد عن ساعة ونصف، والحد من الآراء الذاتية لمقدمى البرامج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا