سياسة / اليوم السابع

حقوقى: مهرجان العلمين يسهم في تعزيز التنمية الشاملة

كتب محمد السيد الشاذلى

الإثنين، 02 سبتمبر 2024 04:00 ص

قال أحمد فوقي، رئيس مؤسسة السلام للتنمية وحقوق الإنسان، إن مهرجان العلمين ليس مجرد حدث ترفيهي فقط، وإنما يسهم في تعزيز التنمية الشاملة في مصر، مضيفا أنه من خلال استضافة فعاليات عالمية ومحلية مختلفة، يسهم ذلك في وضع العلمين على خريطة الدولية، مما يعزز تدفق الزوار والسياح إلى المدينة ويشجع على استثمارات جديدة في قطاعي الضيافة والخدمات.

وأضاف أحمد فوقي في تصريحات لـ""، أن المهرجان يلعب دورًا هامًا في خلق فرص عمل جديدة، سواء بشكل مباشر من خلال التوظيف في تنظيم الفعاليات أو بشكل غير مباشر عبر تنشيط القطاعات المرتبطة بالسياحة، مثل الفنادق والمطاعم ووسائل النقل، متابعا :"يُعد المهرجان محركًا للاقتصاد المحلي، حيث يسهم في توفير دخل إضافي للأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستفيد من الأنشطة الاقتصادية المتزايدة خلال فترة المهرجان".


وأشار فوقي إلى أن مهرجان العلمين يعد بمثابة حافز لجذب الاستثمارات إلى مصر، خاصة في قطاعات السياحة والضيافة والترفيه، من خلال تسليط الضوء على مدينة العلمين الجديدة كوجهة سياحية متميزة، يشجع المهرجان المستثمرين على استكشاف الفرص المتاحة في هذه المنطقة وغيرها من المناطق الناشئة، مضيفا :"هذا التدفق الاستثماري يساهم بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد المحلي وتعزيز البنية التحتية، مما يؤدي إلى خلق بيئة اقتصادية أكثر تنوعًا واستدامة".

وذكر أحمد فوقي أن إقامة مهرجان بحجم وأهمية مهرجان العلمين يرسل إشارة قوية للمستثمرين المحليين والدوليين حول قدرة مصر على جذب الأحداث الكبرى وإدارتها بنجاح، مما يعزز من جاذبية مصر كوجهة استثمارية، خاصة في القطاعات المرتبطة بالسياحة والترفيه. كما يسهم المهرجان أيضًا في تنشيط السوق العقارية في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا