سياسة / اليوم السابع

الزراعة يبحث مع الفاو التعاون فى تطوير الرى الحقلى

كتبت أسماء نصار

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 04:44 م

استقبل علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور عبدالحكيم الواعر الممثل الاقليمى للشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو".

 

واستعرض اللقاء مجالات التعاون المشترك بين في ومنظمة الفاو، فى كافة المجالات والأنشطة المرتبطة بالقطاع الزراعي، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية، والأمن الغذائي.

 

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذي حضره الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل الفاو بمصر، على اهمية الدور الذي تلعبه المنظمة الدولية في المنطقة، وخاصة في مصر، وتنفيذ ، مكافحة الجوع، والفقر، وتنمية المجتمعات الريفية ودعم المزارعين.


وأشار فاروق الى إمكانيات التعاون في الفترة المقبلة في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة، في مجال الارشاد الزراعي والدعم الفني للمزارعين، وتنفيذ المدارس الحقلية، ورفع القدرات للمزارعين والمهندسين الزراعيين، لتقديم الدعم الفني للمزارعين، فضلا عن التعاون في تطوير الري الحقلي، بما يساهم في زيادة الانتاجية للمزارعين.


وقال وزير الزراعة انه يمكن التعاون المشترك أيضا في مجالات استنباط الاصناف من المحاصيل الاستراتيجية ذات الانتاجية العالية المقاومة للأمراض والملوحة، والتغيرات المناخية، فضلاً عن تحسين سلالات الماشية، وتطوير سلالات الدواجن المحلية.

ومن جهته، أعرب الواعر عن استعداد المنظمة لتقديم كافة سيل الدعم لوزارة الزراعة في مصر، والتعاون في العديد من المجالات، لافتا الى ان المنظمة لديها اهتمام خاص بمصر، بإعتبارها اول الدول التي تم فتح مكتب اقليمي للمنظمة بها، عام 1947  والذي يخدم اغلب دول المنطقة، لافتا الى ان مصر هي دولة داعمة وحاضنة لكافة دول المنطقة وشعوبها، كذلك هي سوق هام، وخاصة في المجال الزراعي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا