سياسة / اليوم السابع

الزراعة: نحن أمناء على الأرض الزراعية وقضية الأمن الغذائي

كتبت أسماء نصار

الأحد، 08 سبتمبر 2024 10:44 ص

وجه علاء فاروق  الزراعة واستصلاح الأراضي، الشكر إلى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعى بمحافظات الجمهورية.

واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات، والخاصة بمواجهة التعدى على الأراضى الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيوانى والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقى الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال فى القطاع الزراعي.

وشدد فاروق على الاستمرار فى جهود دعم المزارعين، والاسراع فى معدلات الانجاز، لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة فيما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، فى الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية، وكافة التجمعات المختلفة.

ووجه الوزير بمواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضى الزراعية بكل حزم، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، لافتا إلى أن الحفاظ على الأراضى الزراعية، هو هدف أساسى للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء، لافتا إلى أن والعاملين فيها امناء على الأرض الزراعية، وقضية الأمن الغذائي، ويجب توعيتهم بأهمية ما يقدمونه للمزارع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا