سياسة / اليوم السابع

التحالف الاجتماعي العربي يدعو لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها

كتب محمود العمري

السبت، 28 سبتمبر 2024 08:46 م

رحب باسم كامل، أمين عام حزب المصري الاجتماعي الديمقراطي، في ختام فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، بالحضور من أعضاء التحالف الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي من كافة الدول، مشيرا إلى أن تغيير الاسم من منتدى لتحالف معبر جدا عن المعنى والمضمون.

ووجه تحية لحسين جوهر وخليل الزاوية وحسام زملط، لدورهم في إنشاء هذا المنتدى، معلنا البيان الختامي للمؤتمر والذي أدان فيه حرب الإبادة والتهجير التي تشنها الدولة الفاشية إسرائيل .

ودعا لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس، وأدان ما يحدث بلبنان واغتيال القادة اللبنانيين، ومحاولات إجبار الشعب اللبناني على النزوح.

ودعا باسم التحالف لمقاطعة دولة الاحتلال وفرض عزلة دولية عليها والتصدي لسياسات الاحتلال الفاشي، مشيرا إلى أنه لولا الدعم وبعض دول أوربا في ظل معايير مزدوجة ما فلتت إسرائيل من العقاب.

وطالب بإنفاذ القرارات الدولية، مشيرا إلى أن المصالح منحازة لدول الشمال وليس الجنوب لتصبح الأخيرة في حالة تبعية، في ظل هيمنة دول الغرب على مجلس الأمن، مشددا على ضرورة مواجهة اليمين المتطرف.

وطالب التحالف بضرورة إعطاء أولوية قصوى للمناخ والتغير البيئي والعمل من أجلهم على الصعيد المحلي والدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا