سياسة / اليوم السابع

نائب: نستلهم روح العزيمة من انتصارات أكتوبر لمواجهة المخاطر والتحديات

كتب محمد عبد الرازق

الأحد، 06 أكتوبر 2024 07:30 م

قال النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب إنه في الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، يحتفل المصريون بتلك الملحمة الوطنية التي شكلت علامة فارقة في التاريخ العسكري المصري والعالمي، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة أول نصر للعرب على الكيان الصهيوني، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من .

وأضاف النائب أحمد عاشور فى تصريحات صحفية أنه فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة المصرية حاليا ومن أجل الحفاظ عل أمننا القومى يجب أن نستحضر روح أكتوبر73، والتى تميزت بالاصطفاف الوطنى ووقوف الشعب خلف قيادته حتى النصر، مشددا على أننا نحتاج خلال تلك المرحلة الى نصر جديد وبروح قتالية جديدة.

وقال "عاشور" إن الحرب الحالية ليست حربا عسكرية كما كان يحدث من قبل، وإنما حرب من نوع جديد وهى تدمير الدول داخليا ونشر الفوضى بين الشعوب.

وأضاف عضو مجلس النواب أننا نعيش مرحلة إقتصادية إستثنائية فرضت علينا التحديات الاقتصادية العالمية وهذه المرحلة لن نتغلب عليها إلا بالعمل والمجهود والتكاتف جميعا.

مشددا على ضرورة أن نستلهم منها روح العزيمة والفداء والتضحية لمواجهة تلك المخاطر التي تحدق بوطننا للحفاظ على الأمن القومي خاصة في ظل الوضع الإقليمي المُعقد الذي تشهده منطقتنا.

وأكد النائب أحمد عاشور على أن وهى علي أعتاب الجمهورية الجديدة تخوض نوع آخر من المعارك وهي معركة التنمية والبناء وهو ما يتطلب تضافر الجهود ووحدة الجبهة الداخلية فضلا عن استلهام روح أكتوبر لتخطي الصعوبات والتحديات بكل أشكالها، حتي العبور للجمهورية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا