سياسة / اليوم السابع

ممثل "هابيتات": المنتدى الحضرى العالمى فرصة لعرض التجربة المصرية

كتب أحمد حسن - على عبد الرحمن

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 04:21 م

أكد أحمد رزق ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية الحضرية "الهابيتات" في ، إن برنامج الأمم المتحدة للتنمية الحضرية، لديه شراكات مع مصر في التخطيط العمراني للعديد من المدن في مصر، بالإضافة إلى التعاون في المجال البيئي وغيرها.

وأوضح رزق على هامش مؤتمر صحفي تحضيري للمنتدى الحضري العالمي الذي تستضيفه القاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر المقبل، أن الموضوعات التي تدور أو تتداخل مع كافة أهداف التنمية المستدامة داخل المدن، تقع في دائرة اهتمام البرنامج ومن ثم فهي من بين أولويات وأجندة المنتدى الحضرى العالمى.
وأكد ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية الحضرية "الهابيتات"، أن المنتدى الحضرى العالمى، فرصة لعرض التجربة المصرية الحضرية وتبادل الخبرات والتجارب والخبرات العالمية.

وتحرص الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح على تقديم كل الدعم اللازم لاستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي وعرض النجاحات التي حققتها مصر في مجال التنمية الحضرية والعمرانية وحل مشكلة العشوائيات وتخطيط المدن وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وعدد كبير من المدن الذكية الجديدة والنهضة التي شهدتها مصر خلال العشر سنوات الماضية تحت رئاسة الرئيس السيسي.
ويتضمن المنتدى الحضري العالمي تسليط الضوء على التجربة المصرية على المستوى العالمي، والمتعلقة بالتنمية الشاملة وتعزيز الإطار البيئي والبنية التحتية والاجتماعية، مع إعطاء الأولوية لجودة ونوعية الحياة لجميع السكان، وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وسيتم كذلك استعراض إنجازات الدولة المصرية فى التحول الأخضر، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل على تحسين جودة حياة الأفراد، وبناء منازل آمنة، وتنفيذ مشروعات إسكان بديل للقضاء على العشوائيات.
وباستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي، ستكون مصر أول بلد أفريقي يستضيف المنتدى منذ الدورة الافتتاحية في نيروبى بدولة كينيا، وثانى الدول العربية بعد استضافة أبوظبي للدورة العاشرة، ويعد المنتدى المنصة العالمية الأولى على الأجندة الدولية، التي تهتم بتناول جميع جوانب وقطاعات ومجالات التنمية الحضرية المستدامة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا