الارشيف / محافظات / اليوم السابع

سفير سيرلانكا بمصر يزور بالفيوم لتعزيز العلاقات الثنائية

أجرى ماريموتو كاربايا باتمانادن سفير سيرلانكا بجمهورية العربية، زيارة اليوم إلى بمحافظة الفيوم، وكان فى استقباله المحاسب مجدى طه جاب الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الفيوم وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين سريلانكا ومصر. 

 

خلال الاجتماع، سلط السفير باثماناثان الضوء على المجالات التي يمكن لكيانات الأعمال السريلانكية التعاون فيها مع الغرفة التجارية بالفيوم، وأوضح السفير أيضًا إمكانات المنتجات السريلانكية مثل الشاي السيلاني والمنتجات ذات الصلة بجوز الهند والتوابل السريلانكية والمنتجات العشبية والقهوة وما إلى ذلك للتواصل مع الكيانات التجارية الأعضاء في الغرفة التجارية بالفيوم.

 

كما ناقش السفير باثماناثان إمكانية ربط شركات تصنيع الأقمشة المصرية مع شركة هيلا للملابس مصر، إحدى شركات الملابس السريلانكية المستثمرة والعاملة حاليًا في محافظة الإسكندرية.

 

وأشاد سفير سريلانكا بإقتراحات المحاسب مجدى طه جاب الله  رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم عن قطاعات المنتجات التي يمكن للمصريين الترويج لها في سريلانكا وبالتالي إيجاد إمكانية ربط المصدرين المصريين بالمستوردين السريلانكيين المحتملين. 

 

واستفسر رئيس مجلس إدارة غرفة الفيوم عن إمكانية تبادل وفود الأعمال بين غرفتهم والغرف النظيرة في سريلانكا، كما استفسر عن المعارض التجارية التي تقام في سريلانكا وإمكانية حضور مثل هذه المعارض للمهتمين بغرفة الفيوم. وتمت مشاركة تفاصيل حول المعرض التجاري القادم الصناعة 2024. كما أبدى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالفيوم استعداد الغرفة لاستقبال الشركات السريلانكية للاستثمار في المنطقة الصناعية بمحافظة الفيوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا