محافظات / اليوم السابع

"طب بيطرى شمال سيناء" تشن حملات على شوادر بيع الأضاحى قبل عيد الأضحى

شمال سيناء - محمد حسين

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 06:00 ص

تواصل مديرية الطب البيطرى بشمال سيناء استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، بحملات تنفذها  فرق التقصي والترصد الوبائي في مختلف مراكز المحافظة علي شوادر بيع الأضاحي.

أعلنت مديرية الطب البيطري، أن الهدف من هذه الحملات، هو التأكد من حالة الصحة للأضاحي وتأكيد خلوها من أي أمراض قد تؤثر على صحة المواطنين.

ويقوم الأطباء البيطريون في مختلف مراكز المحافظة بمراقبة الشوادر والمزارع والأسواق بشكل دقيق ومتواصل يستمر حتى بداية عيد الأضحى المبارك.

وسبق وأعلنت الدكتورة عبير حجاب، مدير عام مديرية الطب البيطري في شمال سيناء، أن المديرية وضعت خطة شاملة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تتضمن فتح المجازر لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين مجانًا، تيسيرًا على المواطنين. وأكدت حجاب أن مجازر شمال سيناء ستفتح أبوابها عقب صلاة عيد الأضحى المبارك وتستمر حتى غروب شمس رابع أيام ، مشيرة إلى توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضاحي قبل الذبح.

وأعلنت حجاب عن توفير جهاز سونار في مديرية الطب البيطري بالعريش للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن للتأكد من خلوها من أي حالات حمل، حيث إنه غير جائز شرعًا التضحية بالإناث العشار، وذلك مقابل أجر رمزي. وأشارت حجاب إلى توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشيرة إلى بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا