الارشيف / محافظات / اليوم السابع

محافظ الدقهلية يفتتح معرض أيادى لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية

الدقهلية - شريف الديب

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 04:56 م

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، معرض الدقهلية الرابع لمبادرة أيادى لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والمقام داخل مقر الديوان العام للمحافظة .

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الدقهلية المعرض حيث استعرض المشاركين المنتجات والمعروضات وأشاد بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها مؤكداً على دعمه الكامل لمنصة أيادى مصر وللعارضين.

وأكد " مختار " على أن الرئيس السيسى يولى المنتجات اليدوية والتراثية والعاملين بها اهتماما بالغا من خلال تقديم الدعم الكامل لهم ، ومنذ اول يوم عمل له عمل على توفير كافة متطالبتهم ووجه بوضع خطة لتسويق منتجاتهم لتشجيعهم على مواصلة الإنتاج .

وقال " المحافظ " إن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهى تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة .

كما أكد " مختار " تقديمه الدعم الكامل لأصحاب الحرف اليدوية لتشجيعهم على زيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة ، من خلال إقامة معارض لعرض منتجاتهم وتوفير كافة السبل والدعم لمشاركتهم فى المعارض الكبرى على مستوى الجمهورية ومعرض تراثنا وغيره من المعارض ، بالإضافة إلى عرض منتجاتهم يوميا على المنصة الإلكترونية التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية " أيادى مصر" .

وثمن " المحافظ " دور اللواء هشام آمنة التنمية المحلية لتقديمه الدعم الكامل لمنصة أيادى مصر من أجل تسويق المنتجات اليدوية والتراثية بمختلف المحافظات والحفاظ عليها من الانقراض وتوفير فرص عمل حقيقة للشباب والمرأة المعيلة.

والجدير بالذكر أن " محافظة الدقهلية " قامت بتخصيص رقم وتس أب ( ‏‪01012113117‏) وايميل الكترونى ( [email protected])، لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات لرفعها على المنصة لتسويقها وبيعها .

والجدير بالذكر أيضا أن مشروع أيادى مصر يتم بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمى wfp ) و ( شركة اى أسواق مصر التابعة لمجموعة اى - فايننس الوطنية ) ، وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها، وهى المسؤلة عن ( تلقى طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتى تصل للمشترى وتحصيل الثمن وإيداعه فى حساب بنكى او كارت ميزه ) عن طريق البرنامج اللوجستى وتوفير كتالوج اون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة ، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين، وأنواع المنتجات المطلوب تسويقها على المنصة الإلكترونية هى كالآتى ( فخار - خزف - جلود - خشبية - معدنية - كروشيه - تطريز ...... ) .

جاء ذلك بحضور هانم التهامى مديرة إدارة التعاون الدولى ومنسق مبادرة أيادى مصر بالدقهلية، وراندا الزهيرى وكيل إدارة التعاون الدولى، وهبة وهبه رئيس قسم الترجمة بإدارة التعاون الدولى ومنسقين مبادرة أيادى مصر بالدقهلية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا