محافظات / اليوم السابع

الانتهاء من تجهيز 11 ساحة بشمال سيناء لإقامة صلاة عيد الأضحى

شمال سيناء - محمد حسين

السبت، 15 يونيو 2024 12:16 م

أعلن الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، عن جاهزية 11 ساحة رئيسية وفرعية لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك غداً الأحد في مدن ومراكز المحافظة.

قامت المديرية بإعداد الساحات بالتنسيق مع المسؤولين، وتوفير الفرش اللازم ومكبرات الصوت، بالإضافة إلى تعيين الخطباء الأساسيين والاحتياطيين بواقع إمامين لكل ساحة.

وأوضح مرزوق أنه، بجانب الساحات المخصصة، ستقام صلاة أيضًا في جميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة في مدن ومراكز المحافظة.

وأشار مرزوق إلى أن المديرية شكلت لجنة متابعة من قياداتها لمراقبة الإعداد لصلاة العيد في الساحات والمساجد، وحل أي معوقات فور ظهورها. وتتحمل اللجنة مسؤولية تنظيم صلاة العيد في جميع الساحات والمساجد المصرح لها بذلك، وتستمر في عملها حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ.

وأكد مرزوق أن مسئولي الدعوة الإلكترونية بالمديرية والإدارات الفرعية قاموا بنشر موضوع خطبة صلاة عيد الأضحى المحدد من قبل وزارة الأوقاف على الصفحة الرسمية للمديرية وصفحات الإدارات الفرعية، بالإضافة إلى جروبات الأئمة. كما سيتم تخصيص أماكن خاصة لمصلى السيدات في الساحات والمساجد الكبرى أثناء صلاة العيد.

وقامت مديرية أوقاف شمال سيناء، بالتعاون مع الإدارات الفرعية، اليوم السبت، بحملة نظافة واسعة لجميع المساجد على مستوى المحافظة، استعدادًا لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك وتهيئة الأجواء الإيمانية للمصلين.

المديرية نفذت حملات نظافة وتعقيم شاملة للفرش، وتنظيف الجدران والمنابر، وأماكن الوضوء، ومداخل وبوابات المساجد، والساحات الملحقة بها، استعدادًا لصلاة العيد.

وكانت مديرية أوقاف شمال سيناء حددت  11 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف مراكز المحافظة.

والساحات المخصصة لصلاة العيد بشمال سيناء هى:

1. النادي الرياضي ببئر العبد

2. ساحة مركز شباب الخربة بمركز بئر العبد

3. ساحة مركز شباب رمانة ببئر العبد

4. ساحة أبي صقل بالعريش

5. ساحة ذوي الهمم بمنطقة الريسة بالعريش

6. الساحة الشعبية بمركز شباب العريش

7. ساحة مسجد الخير والبركة بمنطقة المساعيد بالعريش

8. ساحة الزهور غرب العريش

9. ساحة مركز شباب الكوثر بالشيخ زويد

10. ساحة مركز شباب سالم الهرش بقرية 30 يونيو

11. ساحة مركز شباب أم عقبة بقرية أم عقبة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا